الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"السيسي" يغادر باريس عائدًا للقاهرة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاء مجلس النواب الفرنسى حرص مصر على المضي قدمًا في تنفيذ خارطة المستقبل بعدما أنجزت استحقاقي الدستور والانتخابات الرئاسية بنجاح، مؤكدا حرص الدولة المصرية على استكمالها من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الربع الأول من عام 2015 ليكتمل بذلك الشق التشريعي، بما يساهم في الجهود المصرية لتأسيس دولة سيادة القانون.
كما أشار الرئيس إلى ما كفله الدستور الجديد من ضمانات للحقوق والحريات، مؤكدا أنها ستكون موضعا للتطبيق خلال الفترة القادمة من خلال التشريعات والقوانين التي سيصدرها مجلس النواب القادم.
وفى هذا الإطار، وجَّه الرئيس الدعوة إلى رئيس الجمعية الوطنية لزيارة مصر عقب انتخاب مجلس النواب الجديد؛ لبحث سبل تنمية العلاقات المصرية الفرنسية على المستوى البرلمانى، وبما يصب في صالح تدعيم أواصر الصداقة بين البلدين وتعميقها.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما تطورات الموقف في ليبيا، حيث توافقت الرؤى حول ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامة أراضيها وسيادتها الكاملة، مع الإعراب عن أهمية دعم خيارات الشعب الليبي وإرادته الحرة، ودعم المؤسسات الليبية الشرعية متمثلة في البرلمان المنتخب، والجيش الليبي الوطني.
وقد توجه الرئيس عقب اللقاء إلى مطار أورلي بباريس عائدًا إلى القاهرة، حيث استعرض سيادته حرس الشرف وكان في توديع سيادته محافظ "إقليم فال دي مارن"، وسفير مصر في باريس "إيهاب بدوى"، وأعضاء السفارة المصرية في باريس، فضلًا عن السفير الفرنسي في القاهرة "أندريه باران".