الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

خامنئي يقول إنه لا يعارض تمديد المحادثات النووية

الزعيم الإيراني الأعلى
الزعيم الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي اليوم الخميس إنه يؤيد تمديد المحادثات النووية بين بلاده والقوى العالمية الست ليعزز بذلك موقف فريق التفاوض في مواجهة هجوم مساعديه المحافظين لفشله في إبرام اتفاق كان سيعني تخففا كبيرا من العقوبات.

وقال خامنئي أيضا إنه إذا فشلت المحادثات - التي تم مدها يوم الإثنين سبعة أشهر بعد موعدها النهائي يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني - في نهاية المطاف "فإن السماء لن تنطبق على الأرض" وإن الولايات المتحدة ستكون الخاسر الأكبر إذا حدث ذلك.

وفي ظل فشل الطرفين في تجاوز خلافاتهما للمرة الثانية هذا العام قبل انقضاء المهلة النهائية يواجه الإيرانيون احتمال البقاء عدة شهور أخرى تحت العقوبات الدولية التي أثرت على مستوى معيشتهم.

وقال خامنئي في كلمة على موقعه الإلكتروني "أنا ولنفس الأسباب لست ضد المفاوضات وأيضا لست ضد التمديد."

وتابع أن فريق المفاوضات الإيراني "يعمل بجهد وجد... وتصدى بحق وصدق لعبارات القوة والترهيب من الجانب الآخر وعلى النقيض من الجانب الآخر لم يغير كلامه كل يوم."

وأشار إلى اندلاع اضطرابات عنصرية في بعض المدن الأمريكية قائلا "فيما يتعلق بمشاكل اليوم فإن المسؤولين الأمريكيين بحاجة لنجاح وفوز كبير."

وأضاف أن إيران لن تنهار إذا فشلت المفاوضات لأن لديها "اقتصاد مقاومة" وهو التعبير الذي كثيرا ما يستخدمه ليشير إلى أن للجمهورية الإسلامية موارد أخرى للتصدي لأي ضغط أجنبي.