الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"زايد" يلتقي مفتي لبنان لبحث التعاون بين الأزهر و"الدار"

السفير المصري في
السفير المصري في بيروت، الدكتور محمد بدر الدين زايد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى السفير المصري في بيروت، الدكتور محمد بدر الدين زايد، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بمقر دار الفتوى، وتناول اللقاء العلاقات بين الأزهر الشريف و"الدار".
وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي اليوم الخميس - أن سفير مصر أكد خلال اللقاء على تقدير الأزهر لدار الفتوى باعتباره مرجعية مهمة بلبنان، منوها بالمكانة الكبيرة التي يحظى بها لبنان لدى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.
ورحب السفير بدر الدين زايد بمشاركة لبنان في مؤتمر الحوار الإسلامي - المسيحي الذي يعقده الأزهر الشريف في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم، مشيرا إلى أن المشاركة اللبنانية الكبيرة في المؤتمر، بوفد يرأسه مفتي الجمهورية، تعكس تمسك لبنان بالوسطية والاعتدال والانفتاح على الجميع مع الحفاظ على خصوصياته الثقافية، مؤكدا أن مصر ولبنان في خندق واحد ضد قوى التطرف والإرهاب وكل من يسئ للدين الإسلامي.
ومن جانبه، أكد الشيخ عبد اللطيف دريان الأهمية التي يوليوا لتعزيز العلاقات بين دار الفتوى والأزهر الشريف، مثمنا دور الأخير كمرجعية كبيرة في العالم العربي والإسلامي وتطلعه إلى الاستفادة من دور وتجربة الأزهر الثرية في حماية الإسلام الوسطي ونبذ التطرف.
كما أعرب عن تطلعه إلى زيارته المنتظرة إلى مصر للمشاركة في مؤتمر الحوار الإسلامي-المسيحي بالأزهر.