الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

8 أطعمة تتعرض للتلف حال وضعها بالثلاجة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هناك بعض الاطعمة التي يجب عدم وضعها في الثلاجة، حتى لا تفسد أو تفقد جزءا من خواصها وفوائدها وهي:
الزيت:- قد لا يصنف الزيت كغذاء بقدر ما هو مكمل غذائي، وعلى الرغم من ذلك فإن وضع الزيوت في الثلاجة يميل إلى جعلها أكثر تجمدا وغلاظة كالزبدة، وهذا هو أكثر شيوعا مع زيتون وزيوت جوز الهند، والتي تميل إلى التجمد في درجات الحرارة المنخفضة، وتستغرق وقتا طويلا حتى تصبح سائلة من جديد.
القهوة: يحفظ الكثير من الاشخاص القهوة في الثلاجة، إلا أن حفظ القهوة داخل الثلاجة يعمل على امتصاص الروائح الأخرى داخلها، إضافة إلى أنها قد تفقد نكهتها.
الطماطم:أكبر مشكلة في تخزين الطماطم داخل الثلاجة هي أن درجات الحرارة الباردة تعمل على افسادها، كما أن الحرارة البادرة تؤدي إلى انهيار أغشية داخل الطماطم، لذلك ينصح بحفظها خارج الثلاجة.
البصل:يميل البصل ليصبح أكثر طرواة وتعفنا عند وضعه في الثلاجة لفترة طويلة، حيث تؤثر الرطوبة على البصل داخل الثلاجة، مما يستدعي حفظ البصل في مكان بارد وجاف.
البطاطا:تبدأ درجات الحرارة العالية الباردة على تكسير النشا الموجود في البطاطا وتحويله إلى سكر مما يجعلها تصبح بطاطا مرملة أو بطاطا حلوة.
الموز: تميل درجات الحرارة الباردة في الثلاجة إلى ابطاء عملية النضوج لذلك فإن وضع الموز الأخضر في الثلاجة يعني أنه سيبقى كذلك لفترة طويلة بهذا اللون ولكن من ناحية أخرى أن كان لديك الموز الناضج القابل للأكل، ولكنك في تلك اللحظة لا تريد أن تتناوله، فإن هذا هو الوقت المناسب لوضعه في الثلاجة، إذ يتحول جلد الموزة إلى الأسود أو البني ولكنه يبقى من الداخل بشكل ممتاز.
العسل: أن وضع العسل في الثلاجة يؤدي إلى زيادة سرعة تبلور السكر الذي يحوله إلى شكل من أشكال العجين، لذلك لا توجد حاجة لوضع العسل في الثلاجة.
الأفوكادوا: قد تجد عند شراء الأفوكادو انها غالبا ما تكون كالحجر، لذلك فإن وضع الأفوكادو في الثلاجة يعمل على ايقاف نضجها تماما مثل الموز