الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

طوارئ بمستشفيات الأزهر استعدادا لتظاهرات "الخوارج" غدا

د. عبد الحي عزب رئيس
د. عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات الجامعة بالتزامن مع دعوات التظاهر غدًا الجمعة.
وأوضح نور الدين في بيان اليوم الخميس، أن جامعة الأزهر تضم أربع كليات طب بشري، مشيرا إلى أنه يتبعها خمسة مستشفيات جامعية ثلاث منها بالقاهرة وواحدة في دمياط والخامسة في محافظة أسيوط، أوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات في إدارة الجامعة لمتابعة سير العمل بها على مدى 24 ساعة يوميا، لافتا إلى أنه تم مخاطبة عمداء كليات الطب الأربع إضافة لمديري المستشفيات لتشكيل فرق طبية في تخصصات الأمراض الباطنة والتخدير والجراحة العامة والرعاية المركزة وجراحات المخ والأعصاب والقلب والصدر والأوعية الدموية، إضافة لجراحات العظام والعيون.
وأضاف المشرف العام على المستشفيات، أنه تم تشكيل فرق من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم تضم مدرس وأربع مدرسين مساعدين على أن يتواجد جميع النواب صباح اليوم الجمعة بكافة المستشفيات الجامعية الخمس ابتداء من السابعة صباحا.
وشدد على التنسيق مع رؤساء الأقسام بهذ الشأن، إضافة إلى توفير عدد من الأسرة، مع تواجد الهيئات المعاونة من التمريض والصيادلة والهندسة الطبية والتعقيم.