السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الأوقاف تحذر: استغلال المساجد والمصاحف في المظاهرات استخفاف بالشعائر

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذرت وزارة الأوقاف، مساء اليوم الأربعاء، من محاولة استغلال المساجد في التظاهرات أو في أي اعتصامات، مؤكدة أن هذا يعتبر اعتداء على حرمة المساجد وقدسيتها، وتطاولًا على شعائر الله واستخفافًا بها، لأن المساجد ما جُعلت ساحة للصراعات الحزبية أو السياسية، أو تحقيق الأطماع والمطامع الشخصية.
وقال القطاع الديني بالوزارة، في بيان له، إن في الدعوة إلى رفع المصاحف أو الاعتصام بالمساجد ما يؤكد أن هؤلاء العابثين المأجورين لا يحترمون قدسية مصحف ولا مسجد، ولا يُعظّمون شعائر الله، فقد أعمتهم مطامعهم وعمالتهم لمن يريدون إسقاط كل دول المنطقة للسيطرة على خيراتها ومقدراتها عن الرشد والصواب، وإنها لتدفعهم دفعًا إلى ارتكاب الحماقات والمخالفات الشرعية.
وأضاف البيان: "أن التعاون الذي يتضح يومًا بعد يوم بين التنظيم الدولي للإخوان والعدو الصهيوني يكشف طبيعة هذا التنظيم وأنه على استعداد للتحالف مع الشيطان في سبيل تحقيق أغراضه السلطوية".
وتابع: "نؤكد مرة أخرى أن ما يقومون به من تخريب ممنهج لا يقره عقل ولا دين ولا خلق قويم ولا حس إنساني مستقيم، والعجب العجاب أن يأتي ذلك كله على يد من يتحدثون زورًا وبهتانًا باسم الإسلام، وصدق الله العظيم إذ يقول في كتابه العزيز: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ*وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ*وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ)".
وشدد البيان على أن القطاع الديني بوزارة الأوقاف يؤكد أنه لن يسمح لهؤلاء المأجورين ولا لغيرهم من أعداء الدين والوطن باستباحة حرمة بيوت الله.