السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

البلتاجي: الاتفاق مع البنك الإفريقي على المشاركة في دعم الري الحقلي

الدكتور عادل البلتاجى
الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بعثة بنك التنمية الإفريقى برئاسة جاكوب كوستر، رئيس قسم شمال أفريقيا ببنك التنمية الإفريقى.
وأكد البلتاجي، في تصريح صحفي مساء اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على المشاركة في دعم المشروع القومى لتطوير الرى الحقلى المنفذ حاليا، والذي يغطي مساحة 5 مليون فدان بأراضى الوادى والدلتا، والذي من شأنه توفير نحو 10 مليار متر مكعب مياه.
وأوضح الوزير، أن الدولة تستهدف تنفيذ مشروع ربط المزارع بالأسواق، مما يعود بالفائدة على زيادة دخول الفلاحين وتقليل أسعار المنتجات الزراعي، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق والعمل مع فريق العمل والمختصين بوزارة الزراعة لإعداد هذه المشروعات في الأيام المقبلة، وأنه تم الاتفاق مع البنك الإفريقي على تبادل الاتصالات للسير في الإجراءات.
وأضاف وزير الزراعة، أن قيام الوزارة حاليًا بتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الرئيس لاستصلاح المليون فدان كمرحلة أولى، سيعمل على زيادة رقعة مصر الزراعية وخلق فرص عمل للشباب بالمناطق الجديدة، مشيرا إلى أن إستراتيجية الوزارة تضمن استخدام التكنولوجيا الجديدة ونظم المعلومات والتي توفر للمزارعين الرؤية الكاملة للأسواق المحلية والعالمية، والتي من شأنها مساعدته على اختيار النمط المحصولى الذي يلبي احتياجات السوق المحلي.