الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

وزير الاتصالات: مشروعات ضخمة بنظام "تربل بي" تبدأ بنصف مليار جنيه

 المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير للاتصالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف المهندس عاطف حلمي وزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم عن تنفيذ مشروعات ضخمة بنظام الشراكة بين القطاع العام والخاص "تربل بي" بقيمة تبدأ من نصف مليار جنيه وحتى 7 مليارات جنيه.
وقال الوزير -خلال اجتماع لجمعية اتصال مساء اليوم - إن الهدف من المشروعات إعطاء فرصة كبيرة لقطاع تكنولوجيا المعلومات بالتكامل مع القطاعات الاقتصادية كافة.
وأشار إلى إطلاق أول مشروع استرشادي للحوسبة السحابية اعتبار من يناير 2015، فضلا عن بناء أول مجمع للابتكار في المنطقة االتكنولوجية بالمعادي ليكون بمثابة بوصلة لتجميع العاملين كافة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، علاوة على طرح 27 مبنى بالمنطقة التكنولوجية بقيمة تتجاوز ملياري جنيه.
ولفت إلى أنه سيتم الاعلان عن خمس مناطق تكنولوجية خلال الأسابيع القادمة، فيما سيتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي في مارس القادم.
وأوضح، أنه سيتم خلال الأيام القادمة توقيع بروتكول تعاون مع الامارات ووزارة الصناعة لتدريب 10 آلاف متدرب متخصص في مجال للاتصالات تكنولوجيا المعلومات.
ولفت إلى أن اللجنة التشريعية بالوزارة تعكف حاليا دراسة 3 تشريعات تتعلق بتعديل قانون الاتصالات، تعديل فقرة في التوقيع الإلكتروني وتقديم معطيات لقانون تداول المعلومات.