الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير الزراعة: بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون فدان

 الدكتور عادل البلتاجى
الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن الوزارة بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الرئيس لاستصلاح المليون فدان، كمرحلة أولى حيث سيعمل على زيادة رقعة مصر الزراعية وخلق فرص عمل للشباب بالمناطق الجديدة.
وأشار الوزير، خلال لقائه ببعثة بنك التنمية الأفريقى برئاسة السيد جايكوب كوليستر رئيس قسم شمال أفريقيا ببنك التنمية الأفريقى، اليوم الأربعاء، إلى أن إستراتيجية الوزارة تضمن أستخدام التكنولوجيا الجديدة ونظم المعلومات والتي توفر للمزارعين الرؤية الكاملة للأسواق المحلية والعالمية، والتي من شأنها مساعدته على اختيار النمط المحصولى الذي يلبى احتياجات السوق المحلية والتصدير.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على المشاركة في دعم المشروع القومى لتطوير الرى الحقلى المنفذ حاليا والذي يغطى مساحة 5 مليون فدان بأراضى الوادى والدلتا، والذي من شأنه توفير نحو 10 ملايين متر مكعب مياه، وكذلك مشروع ربط المزارع بالأسواق ما يعود بالفائدة على زيادة دخول الفلاحين وتقليل أسعار المنتجات الزراعية.
ورحب كولستر بهذه المبادرة، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق والعمل مع فريق العمل والمختصين بوزارة الزراعة، لإعداد هذه المشروعات في الأيام القادمة، وتم الاتفاق على تبادل الاتصالات للسير في الإجراءات.