الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

جريدة البوابة

وزير الداخلية يضع اللمسات الأخيرة لخطة تأمين 28 نوفمبر

وزير الداخلية اللواء
وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف مصدر أمني عن تكثيف متابعة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، لمدى تنفيذ التعليمات الخاصة بمواجهة الدعوات التحريضية التي أطلقتها بعض التنظيمات الإرهابية للقيام بأعمال شغب وعنف يوم الجمعة 28 نوفمبر.
وقال المصدر في تصريح لـ"البوابة نيوز" اليوم الأربعاء،: إن الوزير وجه مساعديه بضرورة تنفيذ الخطط الميدانية والتي تم اعتمادها لـقطاعات " الأمن، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشرطة المتخصصة، وأمن الجيزة، وأمن القاهرة وأمن القليوبية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، ومديرى إدارات البحث الجنائى بمديريات أمن القاهرة والجيزة، والقليوبية، وخطط الانتشار السريع لقوات التدخل السريع والتشديد على قطاع النجدة بضرورة الاستجابة الفورية لبلاغات المواطنين.
وأكد الوزير لمساعديه أن الضربات الأمنية التي وجهتها الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للعناصر الإرهابية أفقدتهم التوازن وجعلتهم يتصرفون على غير هدى، ولا يدركون عواقب دعواتهم الخبيثة التي أقسمنا جميعا كرجال أمن على التضحية بكل نفيس وغال فداء لمصر. وشدد على تكثيف الأقوال والدوريات الأمنية والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور والطرق والميادين.
في نفس السياق جاءت تعليمات الوزير بتسيير دوريات أمنية مسلحة في الطرق والمحاور الرئيسية والدائرية بين المحافظات والمدن، مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزى، وانتشار عناصر البحث الجنائى بالشوارع والميادين؛ للرصد والملاحظة والتعامل الفورى مع الأحداث، وتواجد عناصر البحث الجنائى وخبراء المفرقعات داخل محطات مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية للتعامل مع المواقف الطارئة وسرعة التفاعل والجدية مع بلاغات المواطنين.
وأشار المصدر أن توجيهات الوزير واضحة وشديدة اللهجة بضرورة تفعيل أقصى إجراءات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمواقع والمنشآت الشرطية، ومراجعة تسليح الخدمات المعينة للتأمين بالأسلحة المناسبة لردع أي محاولات للاعتداء عليها، والتواجد الميدانى لكافة القيادات والمستويات الإشرافية لتدارك أي ملاحظات وإلغاء كل الإجازات والاستنفار الأمني الشامل.