الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

التحقيق في حقيقة وفاة مالك عقار المطرية بالسجن منذ شهرين

عقار المطرية المنهار
عقار المطرية المنهار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تواصل النيابة العامة اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في كارثة عقار المطرية المنهار الذي أسفر عن مصرع 18 من قاطنيه وإصابة 8 آخرين.
وكشفت التحقيقات أن العقار خال من الأعمدة الخرسانية وأعمال البناء الحديث من تسليح وخرسانات، وأن جميع الطوابق عبارة عن حوائط حاملة بطريقة عادية.
وأوصت اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة لمعاينة العقار بضبط وإحضار ورثة مالك العقار والتحفظ على ملف العقار في الحى والتحقيق في حقيقة وفاة صاحب العقار داخل حجز قسم شرطة المطرية، منذ شهرين.
وقررت اللجنة إزالة الأدوار المخالفة في العقارين الملاصقين للعقار المنهار..كما قررت النيابة استدعاء رئيس حى المطرية والمهندس المشرف على المنطقة لسماع أقوالهما حول متابعة الحى وأعمال الرقابة على المبنى ومعرفة هل صدرت للعقار قرارات إزالة أم لا ومدى متابعة هذه القرارات وكيفية تنفيذها.. حيث أفادت التحقيقات بأن سقوط العقار تسبب في إحداث تصدع في عقارين مجاورين بسبب سقوط المبنى بشكل كامل فيما تم إخلاء العقارين من السكان.
ومن جانبه.. أكد اللواء جمال حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة على الانتهاء من جميع أعمال رفع الأنقاض وإزالة الكتل الخرسانية وتسليم العقار للحى وأنه تم استخراج 18 جثة و7 مصابين.