الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

قلق عميق في الأمم المتحدة إزاء غارات للطائرات الليبية في طرابلس

غارات للطائرات الليبية
غارات للطائرات الليبية في طرابلس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه العميق إزاء الغارات الجوية التي شنتها مؤخرا طائرات ليبية في طرابلس وجبال نفوسة الغربية في ليبيا.
كما أعرب الأمين العام، في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه استيفان دوجريك نشر اليوم الأربعاء، في طرابلس - عن القلق العميق من تصاعد حدة أعمال العنف في ليبيا، بما في ذلك الغارات الجوية التي وقعت في طرابلس وجبال نفوسة غربي البلاد.
ودعا إلى وضع حد لهذه الهجمات ومنع مزيد من التصعيد، مذكرا جميع الأطراف بالتزاماتها الأخلاقية والقانونية بضرورة حماية المدنيين والتزاماتهم بموجب قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.
وقال بان كي مون: "إنني أشعر بالقلق العميق حيال ما جرى من انتهاك لمباني الأمم المتحدة في طرابلس يوم 24 نوفمبر الجاري،، لافتا إلى أن هذه الأعمال والتحريض لا يمكن السكوت عليه، ويجب أن يتوقف".
وجدد ثقته الكاملة في مبعوثه الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون، وقال في بيانه "إنني لازلت على قناعة بأن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الحالية."
وأردف قائلا "تهدف جهود برناردينو ليون إلى تسهيل الحوار بين الليبيين للتصدي للتحديات التي تواجه البلاد وتحقيق العودة إلى عملية سياسية شاملة".