الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الخميس.. المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش الأزمة المالية العالمية

المنظمة العربية للتنمية
المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، الخميس المقبل، فعالية ثقافية يتم خلالها عرض كتاب "مكانة الدول في الاقتصاد العالمي بعد الأزمة المالية، رؤية تحليلية لبزوغ نجم الصين والحالة المصرية بعد الأزمة في الإطار العالمي.
ومن جانبه قال الدكتور ناصر القحطاني المدير المساعد للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، إن عقد هذه الندوة يأتي في إطار سلسلة فعاليات ستعقدها مكتبة المنظمة الرقمية ( مكتبة الشيخ حمد الرقمية) بهدف إثراء المكتب العربية وردفها بإصدارات علمية وبحثية تخدم الباحث العربي وتدعم التنمية الإدارية العربية في كل مكان.
وأضاف القحطاني في بيان صحفي الثلاثاء، أن الكتاب يهدف إلى تسليط الضوء على الأزمة المالية والعالمية التي تمثل نقطة تحول في تطور أداء الاقتصاد الدولي حيث ترتب عليها إعادة النظر في أداء كل من النظامين المالي والنقدي العالميين ولهما من تأثير على الاقتصاد الدولي، كذلك ظهرت الحاجة إلى أهمية إعادة هيكلة دور المؤسسات الاقتصادية الدولية ومن أهمها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية.
من جانبها قالت الدكتور يمن الحماقي إن تعظيم استفادة مصر من علاقتها الاقتصادية الدولية إنما يتطلب التعامل مع التحديات القائمة في النظامين المالي والنقدي العالميين وتحديدا أثارهما على التنافسية المصرية وكذلك تعظيم القيمة المضافة للاقتصاد المصري.
وتتناول الجلسة عرض النقاط التالية الأزمة المالية العالمية وآفاق النظام المالي العالمي والأزمة المالية العالمية وآفاق النظام النقدي الدولي ووضع مصر في الاقتصاد العالمي ووضع الصين في الاقتصاد العالمي.