الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

"أم أميرة" يحصل على جائزة "التحكيم" بمهرجان السينما الأفريقي

المخرج ناجي اسماعيل
المخرج ناجي اسماعيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصل فيلم "أم أميرة" للمخرج ناجي إسماعيل على جائزة لجنة التحكيم للتفوق من مهرجان السينما الأفريقي الدولي في نيجيريا، والذي جرت دورته الرابعة خلال الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر الجاري.
وتعد هذه هي الجائزة الرابعة التي يحصل عليها الفيلم منذ انطلاقه بمهرجانات وفعاليات السينما الدولية في مطلع العام الحالي، حيث فاز أم أميرة بـجائزة أكت لأفضل فيلم عن قضايا المرأة في الدورة الـ 17 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك تقديرًا لبراعته في التعبير عن قضايا وهموم امرأة مصرية مكافحة.
كما نال الفيلم جائزة أفضل تصوير في قسم الأفلام الوثائقية القصيرة ضمن جوائز SIMA (جوائز الإعلام ذا التأثير الاجتماعي)، ومؤخرًا حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان BBC عربي للأفلام والوثائقيات (عن قرب) الذي تخصص في عرض أفضل الأعمال التي تم إنتاجها حول مواضيع تتعلق بالتغيرات التي شهدها العالم العربي منذ 2010.
فيلم أم أميرة وثائقي قصير من إخراج وكتابة ناجي إسماعيل، وهو من إنتاج شركة رحالة للإنتاج والتوزيع التي أسسها إسماعيل، ويستعرض الفيلم قصة أم أميرة التي تعيش مع عائلتها فوق سطح أحد المنازل في وسط القاهرة ولا تملك سوى التماسك لدعم عائلتها وابنتها المريضة بالقلب، حيث تبيع شطائر البطاطس التي تصنعها في المنزل، وتقوم ببيعها طوال الليل، وحتى شروق الشمس في شوارع القاهرة التي لا تنام.