السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

روسيا الأولى عالميًا في تصنيف الدول التي تمتلك أكبر عدد من السيارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتلت روسيا المرتبة الخامسة عالميًا في تصنيف الدول التي تمتلك أكبر عدد من السيارات وفقًا لبيانات وكالة "AUTOSTAT" المختصة بأسواق السيارات في العالم.
وبلغ عدد السيارات المسجلة رسميًا في روسيا حاليا نحو 45.4 مليون سيارة، في حين أظهر إحصاء لعدد السيارات الإجمالي في روسيا جرى في سبتمبر الماضي، أن عدد السيارات في روسيا يبلغ 48 مليون سيارة، إلا أن ترتيب روسيا لم يؤخذ بعين الاعتبار في التصنيف العالمي.
هذا وتصدر التصنيف العالمي الولايات المتحدة الأمريكية بعدد سيارات بلغ 250.5 مليون سيارة، وفي المرتبة الثانية جاءت الصين بعدد 109.2 مليون سيارة، وفي المركز الثالث جاءت اليابان بعدد 45.3 مليون سيارة.
وأشار خبراء إلى أن روسيا قد تتفوق في التصنيف على إيطاليا وفرنسا اللتين تحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي، وذلك بسبب المبيعات السنوية الكبيرة من السيارات الجديدة، إضافة إلى ذلك فإن زيادة أسطول السيارات في روسيا يعود إلى انخفاض مستوى إتلاف السيارات القديمة المستعملة، وتشير بيانات "AUTOSTAT" إلى أن أسطول السيارات في روسيا يعد أحد أقدم أساطيل السيارات بين البلدان الرائدة في التصنيف العالمي، حيث إن نسبة السيارات التي يبلغ عمرها أكثر من 10 سنوات يبلغ نحو 56.8% من عدد السيارات الإجمالي في البلاد.