رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

اليوم.. "السيسي" يلتقي مجلس الأعمال المصري الإيطالي.. ويتوجه لفرنسا

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في ثاني أيام زيارته للعاصمة الإيطالية "روما"، مجلس الأعمال المصري الإيطالي، والذي سيضم نحو 33 رجل أعمال إيطالي، فضلا عن 13 رجل أعمال مصري.
كما سيغادر الرئيس السيسي "روما"، اليوم، متوجها إلى باريس، ثاني محطاته الأوروبية.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة فرنسا تأتي على الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين وقوة الدفع التي نتجت عن لقاء القمة بين الرئيسين المصري والفرنسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك في سبتمبر الماضي، فضلًا عما تضطلع به باريس من دور محوري في مؤسسات الاتحاد الأوروبي كإحدى أهم القوى الأوربية سياسيًا واقتصاديًا.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس، غدًا الأربعاء، الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" بقصر الإليزيه في جلسة مباحثات مغلقة ثم جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين.
كما سيلتقي الرئيس مع كل من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي "جيرار لارشيه"، ورئيس مجلس النواب الفرنسي "كلود بترلون"، وعدد من القيادات البرلمانية الفرنسية، وكذا وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس"، ووزير الدفاع "جان إيف لودريان"، وذلك للتباحث بشأن مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وتبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ويعقد الرئيس لقاء مع مجلس أرباب الأعمال الفرنسيين لتنشيط حركة التجارة البينية وجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، لا سيما في ضوء الإعداد للمؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في شهر مارس المقبل، وكذا لقاء مع ممثلي كبرى شركات السياحة الفرنسية، في إطار الجهود المصرية المبذولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر واستعادتها لسابق عهدها كمساهم أساسي في الدخل القومي المصري.