الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

دفاع "خلية السويس" يطلب لجنة فنية لفك رموز "معادلات كيميائية" ضمن الأحراز

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب اليوم الإثنين عضو هيئة الدفاع عن المتهمين الستة الذين يُعاد محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس" هيئة المحكمة إثبات أن قائمة الأحراز التي تم فضها امحام المحكمة خالية تمامًا من أي حرز منسوب لموكله المتهم "أشرف حلمي".
وأشار إلى أن الأحراز التي تم نسبها للمتهم في أوارق القضية كانت عبارة عن جواز سفر وبطاقة رقم قومي ومبلغ مالي قدره ثلاثون جنيها تم تسليمها له بعد أن اخلت النيابة سبيله يوم الثالث من أغسطس من العام 2010.
وفي سياق متصل طالب محامي الدفاع بانتداب لجنة فنية مختصة بشئون علم " الكيمياء " لفحص حرز يخص موكله " محمد السيد شمعون " والذي عبارة عن ورقة مدون عليها معادلات كيميائية لبيان إذا ماكانت تلك المعادلات تستخدم لأغراض التفجير من عدمه مشيرًا لهيئة المحكمة أن تلك المعادلات هي معادلات يتم تدريسها لطلبة الكيمياء العضوية بالثانوية العامة، وهو الطلب الذي علق عليه القاضي بالقول أن معادلات التفجير من المؤكد أنها يتم تدريسها للطلبة متهكمًا "يعني هما يخترعوها يعني؟ ".
وواصل عضو الدفاع طلباته بطلب إثبات أن الحرز الذي تم عرضه أمام المحكمة بخصوص المتهم المشار إليه والذي كان "ورقة مرسوم عليها مدرعىة وسيارة وطائرة " يخالف الوصف الذي أدرج به في قائمة الأحراز، مؤكدًا أن قائمة الأحراز قالت أنه كشكول به رسومات وليس مجرد ورقة.
كانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة.