الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. السفير الياباني يزور الجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، السفير الياباني الجديد بالقاهرة ﺗﺎﻛﺎﻫﻴﺮﻭ أكوجاوا، وذلك بمقر الجامعة في مدينة برج العرب بالإسكندرية أمس الأحد، وبحث الطرفان سبل دعم التعاون خلال الفترة المقبلة، وتبادل الخبرات والأساتذة، وتمت مناقشة الإجراءات التنفيذية لإنشاء الحرم الجديد للجامعة والتي تبلغ مساحته 200 فدان.
وأكد الدكتور الجوهري، في بيان إعلامي اليوم الاثنين، حرص مصر على دعم الجامعة، وتوفير المنح الدراسية للطلاب بمختلف الجامعات للدراسة بالجامعة المصرية اليابانية، وكذلك تذليل الصعوبات، متطلعين إلى أن تحتل الجامعة خلال الفترة القادمة مرتبة متقدمة ضمن أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي والعالم.
وقال السفير الياباني في تصريحات صحفية إن "الجامعة اليابانية تعد أحد المشاريع العملاقة بين مصر واليابان، وأن الجانب الياباني سيستمر في دعم الجامعة"، مؤكدًا أن بلاده ستبذل أقصى جهودها، لإزالة جميع الصعوبات التي تقف أمام الجامعة، والعمل على إنجاحها.
جدير بالذكر أن "أكوجاوا" تفقد خلال الزيارة كليات ومعامل الجامعة، لاستطلاع مسيرتها البحثية والعلمية، التي أنشئت من أجلها كأول جامعة حكومية بحثية بالاشتراك مع دولة أجنبية، وفقًا لبروتوكول تعاون مشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية، بهدف توطين التكنولوجيا في مصر.