الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

صدى البلد تطلق تغطية خاصة لزيارة السيسي لأوروبا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم قناة صدى البلد تغطية خاصة لزيارة رئيس الجمهورية لعدد من الدول الأوروبية والتي تبدا من اليوم الإثنين بزيارة إلى إيطاليًا والفاتيكان وتُختتم الزيارة بفرنسا.
وقامت قناة صدى البلد بإرسال طاقم فنى لمتابعة الزيارة وإجراء لقاءات مع المصريين والأجانب مرورًا بالمسئولين في السفارة المصرية وعدد من الشخصيات الدبلوماسية كما تتناول التغطية ردود الفعل على الزيارة المهمة للرئيس المصرى، إضافة إلى نقل حى ومباشر وتغطية لزيارة الرئيس ولقاءه بعدد من المسئولين الكبار في ايطاليا وفرنسا.
كما يقدم الإعلامي أحمد موسى تغطية خاصة من العاصمة الإيطالية روما عن الزيارة المهمة، حيث أكد أن الجالية المصرية في روما نظمت تظاهرة للاحتفال بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "الإثنين" في أولى زيارته لأوربا، مشيرا إلى أنه سيلتقي بالرئيس الإيطالي وبابا الفاتيكان وعدد من المسئولين.
وأضاف "موسي" خلال برنامج على مسئوليتي" أن السفارة المصرية في روما أنهت كل الاستعدادات الأمنية بالتنسيق مع الجيش والشرطة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي سيجري اجتماعا موسعا مع مجلس الأعمال المصري الإيطالي ليطرح من خلاله المشروعات والمباحثات وعلي رأسها جذب الاستثمارات والترويج للمؤتمر الاقتصادي.
وأشار "موسي" إلى أن إيطاليا هي التي ترأس الآن الاتحاد الأوربي وهي أول الدول الأوربية التي تغير موقفها بعد 30 يونيو وكانت داعمة لمصر خلال الفترة السابقة لذلك الرئيس السيسي حريص على اختيارها أول زيارته لها ثم الفاتيكان وفرنسا.
وأجرى موسى لقاءً تليفزيونيا عبر برنامج على مسئوليتى من روما مع السفير المصرى عمرو حلمي، والذي أكد على إن إيطاليا لها ثقل في الاتحاد الأوربي، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع في المنطقة وجذب الاستثمارات على رأس قائمة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف سفير مصر في روما، أن دور وزارة الخارجية المصرية والسفارات في كل الدول كان رائعا خلال الفترة الماضية لتصحيح صورة وحقيقة الأمور حول 30 يونيو، موضحا أن معظم الغربية تفهمت حقيقة الأمور في مصر منهم إيطاليا.