السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

العدوي وسالمان يعلنان إطلاق فرع شركة "أبفي "فى مصر

وزيرا الصحة عادل
وزيرا الصحة عادل العدوى والاستثمار أشرف سالمان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلق وزيرا الاستثمار أشرف سالمان والصحة عادل العدوى فرع شركة أبفي العالمية للأدوية فى مصر.
جاء ذلك خلال مؤتمر عقده وزيرا الاستثمار والصحة اليوم الأحد لإعلان إطلاق فرع لشركة أبفي العالمية للأدوية في مصر بحضور مسؤولي الشركة.
وقال وزير الاستثمار إن شركة أبفي العالمية ستساهم في علاج الأمراض المزمنة في مصر ، لا سيما مرض إتهاب الكبد الوبائي فيرس (سي) ، وقال " اننا ننتظر الموافقات النهائية لاعتماد علاج الشركة في مصر".
وأضاف " إن مصر سوق واعدة وتمر بمرحلة هامة جدا في تاريخها ، وإننا نقدم نموجا حقيقيا للاصلاح الاقتصادي في العالم يعتمد على الإصلاح الهيكلي للموازنة العامة للدولة واصلاح منظومة الدعم واعتماد التنمية من خلال المشروعات الكبرى".
وتابع " إننا نتوقع نسبة نمو تصل إلى 3.8 % خلال العام المالي الحالي 2014 /2015 ، ومن المستهدف حث القطاع الخاص لضخ 280 مليار جنيه استثمارات في السوق المصري خلال العام المالي الجاري".
من جانبه ، قال وزير الصحة إنه يطالب شركة أبفي بتركيز استثماراتها في مجال التصنيع الدوائي بمصر ، وأضاف أن الحكومة المصرية ستقدم التسهيلات اللازمة للشركة للتوسع في السوق المصري كشركاء فاعلين في مجال محاربة الأمراض المزمنة التى تهدد حياة المصريين.
وقال ديفيد رانز نائب السفير الأمريكي بمصر إن شركة أبفي من كبرى شركات الأدوية البيولوجية في العالم ، وإقامة فرع لها في مصر في هذا التوقيت رسالة للشركات الأمريكية والعالمية أن مصر مكان جيد للاستثمار.
وأضاف أن مصر تقدم فرصا جيدة للشركات الأمريكية للاستثمار في السوق المصري ، مشيرا الي أن وفدا أمريكيا يضم 67 من كبرى الشركات الأمريكية زار مصر قبل بضعة أسابيع لتدشين استثمارات جديدة والتعرف على الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة.
بدوره ، أكد البرتو كولزي نائب رئيس شركة أبفي لأفرع الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا أن الشركة لديها 170 فرعا في دول العالم المختلفة ، وان أبفي مصر هو الفرع 171 ، معربا عن أمله أن يتحول السوق المصري بالنسبة للشركة إلى مركز اقليمي كبير.
وأضاف أن باحثي الشركة وأطباءها يعملون دائما لاكتشاف الجديد في عالم الأدوية من أجل حياة أكثر صحة ، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على توفير العلاج اللازم لفيرس (سي).