السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

بالصور.. عصام الأمير يستقبل وزير الإعلام الليبي

عصام الأمير يستقبل
عصام الأمير يستقبل وزير الإعلام الليبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اليوم الأحد، عمر القويري وزير الإعلام والثقافة الليبي والوفد المرافق بمكتبه، وتم بحث آفاق التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين ومواجهة المخاطر الإعلامية التى تواجه الأمة العربية، والاستفادة من الإمكانيات الفنية الكبيرة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون في شتى المجالات الإعلامية.
وأشاد وزير الإعلام الليبى بالدور الإعلامي المصرى على مدار التاريخ وأنه كان سباقاً فى تطوير ودعم الإعلام العربي، مؤكداً أهمية العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا، مشيرًا إلى أن مصر هى قلب الأمة العربية النابض واستقرار مصر يعنى استقرار الأمة العربية، معرباً عن حرص بلاده على دعم القيادة المصرية ودورها الهام فى مواجهة مخططات تقسيم الشرق الأوسط.
ورحب الأمير بزيارة وزير الإعلام الليبي مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات المصرية الليبية والتى تصل إلى روابط الدم، مشيراً إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقدم كل أوجه الدعم للإعلام الليبي ممثلاً فى وزارة الإعلام الليبية، مؤكداً أهمية هذه الزيارة لمواجهة الحرب الإعلامية التى تحاك ضد الأمة العربية.
واتفق الجانبان على عدم بث أى قنوات ليبية على النايل سات دون موافقة وزارة الإعلام الليبية، وقد أعرب الوزير الليبي عن ثقته فى أن النايل سات قادر على التحكم فى القنوات التى من شأنها الاساءة إلى الأمة العربية، مؤكداً التحديات الإعلامية على الساحة ضخمة، حيث نواجه إعلام ممول من دول معادية، ونحن كدولة لدينا خطة إعلامية شاملة تعتمد على عدد من المحاور منها سن تشريعات وقوانين إعلامية، مشيرًا إلى أن الحكومة الليبية بصدد إنشاء قنوات ليبية تنافس لنقل الصورة الصحيحة عن حقيقة الأوضاع فى ليبيا، ومن خلال إقامة مكتب فرعي للإعلام الليبي الرسمي فى القاهرة و تونس.
كما أكد أن قناة ليبيا الوطنية هى القناة الرسمية للدولة وأن وكالة الأنباء الليبية "و . ا . ل" هى المنوطة ببث الأخبار الرسمية للدولة، لأننا بحاجة ماسة إلى إعلام وطني يُنمى ويُرسخ روح الوطنية ويُوحد الأمة العربية. 
وأشار وزير الإعلام إلى أننا بصدد تطوير المحتوى البرامجى لقناة "الساعة " التابعة للحكومة الليبية وذلك لإعادة بثها مرة أخرى بشكل جديد، لأنه من الضرورى أن نتعاون ونتكاتف لمواجهة الحروب الإعلامية التى تهدد أمن واستقرار منطقتنا العربية ، كما تطرق الاجتماع إلى التغطية الإعلامية للأحداث فى ليبيا.
وأكد الأمير أهمية وجود مراسلين من التليفزيون المصرى لتغطية ونقل الصورة الصحيحة عن الأوضاع فى ليبيا، وضرورة التنسيق و توفير الإمكانات اللازمة لفريق العمل المصرى حتى يتمكن من القيام بمهامه لتصل الصورة الصحيحه للعالم عن الأوضاع فى ليبيا.
ووجه الأمير الدعوة الى وزير الاعلام الليبى من خلال إطلالة سيادته على شاشة الفضائية المصرية اليوم في الساعة 10.45 مساءً في برنامج "مباشر من مصر" لطرح القضايا المشتركة وسبل التعاون المتفق عليها ، وسيكون البث مشتركاً مع القنوات الليبية.
وعقب الاجتماع قام وزير الإعلام الليبى بجولة باستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمبنى ماسبيرو، حيث قام بزيارة لاستوديو (11) والخاص ببث الفضائية المصرية.
كما قام بزيارة لغرفة المراقبة الرئيسية لبث الإذاعات المصرية واستمع لشرحٍ وافٍ من عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية عن أحدث تقنيات البث الإذاعي التي تستخدمها الإذاعة المصرية والمشروع الجديد الخاص برقمنة التراث الإذاعي، وقام بزيارة استوديو البث المباشر لإذاعة صوت العرب وأدلى بحديث لإذاعة صوت العرب، تحدث فيه عن مجالات التعاون التي ستتم بين الجانبين المصري وتقديم الدعم الإعلامي للشقيقة ليبيا في مجالات التدريب والدعم الفني للكوادر الإعلامية الليبية.
وأكد الوزير أن الحكومة الليبية بصدد إطلاق جريدة تحت اسم "الوطنية" يتم طباعتها في القاهرة وسيتم توزيعها في مصر وليبيا وتونس ، كما أشار الوزير إلى أنهم بصدد خطة طموحة لإعادة إطلاق قناة "ليبيا" الوطنية من القاهرة لتكون صوت ليبيا.
وفي نهاية الجولة أشاد وزير الإعلام الليبى بما شاهده من إمكانيات تقنية وفنية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ورافق الوزير في الجولة من الجانب المصري وعبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة ومحسن الشهاوي رئيس قطاع الأمن بالاتحاد.