الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

الإذاعة تعتمد خريطة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

عبد الرحمن رشاد،
عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتمد عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، اليوم الأحد، خطة إحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة يوم 25 نوفمبر الجاري.
وتتضمن الفعاليات على شبكة البرنامج العام استضافة د. هدي زكريا استاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة الزقايق، ود. حنان زيدان استشاري الصحة النفسية بجامعة عين شمس، وفي الجانب التربوي د. محبات أبو عميرة أستاذ أصول علم المناهج كلية التربية جامعة عين شمس، والجانب الاجتماعي د. بثينة الديب الخبيرة بالمركز الديموجرافي، هذا بجانب تغطية للاحتفالية التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بهذه المناسبة.
وعلى شبكة صوت العرب تتم إذاعة برنامج "أنا في انتظارك" والذي يتضمن فترة مفتوحة على الهواء مع المستمعين حول كيفية مناهضة العنف ضد المرأة وتعليق المستمعين عليه والتعريف به.
كما تضم برنامج "الفراشات" الذي يتضمن أيضًا فترة مفتوحة على الهواء للتعريف بحركة الفراشات التي بدأت في الدومينيكان والتي نتج منها قتل ثلاث شقيقات وتم اختيار اليوم الذي عنف فيه الشقيقات في عام 1949 واختياره يوم عالمي للقضاء على العنف.
كما تتضمن الخريطة برنامج "الوردية" وفترة مفتوحة للتعريف بدور المنظمات غير الحكومية والجهود الأهلية للحد من العنف على غرار العصابة الوردية في الهند والتي تعنف الرجل الذي يقوم بالاعتذار على المرأة.
وتتضمن أيضا برنامج "أسرتي" وحلقة خاصة عن العنف ضد المرأة ولقاءات مع مجموعة من النساء المعنفات وكيفية حل المشاكل النفسية الناجمة عنها ولقاءات مع عاملات في مجال حقوق المرأة وكيفية مناهضة العنف.