الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم" وبيت الكويت للأعمال الوطنية

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، الأحد، بروتوكول تعاون مع رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية الدكتور يوسف العميري، بحضور مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الدكتور محمد عمر، وذلك في إطار مبادرة "خليجيون يحبون مصر" التي أطلقها بيت الكويت، والتي تضم أبناء دول مجلس التعاون الخليجي الذين يرغبون في المشاركة والتعاون لتجهيز ودعم المشروعات التعليمية بجمهورية مصر العربية، إسهاما منهم في تطوير المنظومة التعليمية الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم.
وينص البروتوكول على أن تقوم الوزارة بإعداد خطة تشتمل على دراسة فنية للأعمال والمشروعات التعليمية التي تحتاج إلى الدعم ورفع الكفاءة والتجهيز والتكلفة التقديرية لذلك، وتقدمها لبيت الكويت للأعمال الوطنية.
وتشكل لجنة مشتركة من الطرفين تعمل على وضع الآليات المطلوبة لإدارة الدعم والتمويل المقدم من بيت الكويت للمشروعات التي اتفق على تجهيزها، حيث تقوم الوزارة بتنفيذها بالدقة والكفاءة الواجبة طبقا لبرنامج التنفيذ الموضح بالدراسات المقدمة.
وتم الاتفاق على أن يتم ضخ الدعم المالي المقدم من بيت الكويت للأعمال الوطنية في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبنك المركزي المصري.