الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عمال الحديد والصلب يتظاهرون لليوم الثاني ويهددون بوقف الإنتاج

عمال الحديد والصلب
عمال الحديد والصلب يتظاهرون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم اليوم الأحد عمال الحديد والصلب المضربون عن العمل لليوم الثاني والمعتصمون بالشركة تظاهرة ضخمة جابت أنحاء الشركة واستقرت أمام الجراج، منددين بسياسات إدارة الشركة والشركة القابضة للصناعات المعدنية، ومرددين هتافات "المرة دى بجد.. مش هنسيبها لحد" واحلف بسماها وبترابها.. زكى بسيونى اللى خربها".
وأكد "العمال" في بيان لهم أنهم مستمرون في الإضراب والاعتصام، حيث قضى أمس بمواقع العمل أكثر من الفي عامل ليلتهم داخل مقر الشركة، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة، وصرف الحافز السنوي بواقع 16 شهرا مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضي والذي لم يتم صرفه،وعودة نسبة 7% التي تم خصمها من الحافز الشهري، وعودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وايقافهم عن العمل خلال العام الماضي عقابا لهم على مشاركتهم في قيادة الاعتصامات السابقة وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها.
وقام عمال الشركة صباح اليوم بمنع تحرك أي أتوبيسات داخل الشركة، وذلك بوضع البراميل في كل طرقات الشركة، مهددين بوقف عملية التسخين للفرن الثالث الفرن الوحيد الذي يعمل، وهو ما يهدد بخسائر لن تقل بحال من الأحوال عن مائة مليون جنيه.
كان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قد طلب أمس مقابلة وفد من العاملين في نادي المقاولون العرب، وتوجه بالفعل وفد من اللجنة النقابية، ولم تسفر الجلسة عن أي نتائج بعد معرفة رئيس الوزراء برفض العمال للجنة النقابية واتهامهم بالتواطؤ مع الإدارة ضد مصالح العاملين!!