الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الثلاثاء المقبل.. وزيرة التضامن تفتح معرض "ديارنا"

 غادة والي وزير التضامن
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفتتح بعد غد الثلاثاء، غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، المعرض السنوي للأسر المنتجة في يوبيله الذهبي " ديارنا 2014"، الذي يقام بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت شعار " من بيتنا لبيتك " لمدة عشرة أيام، خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 5 ديسمبر. ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء، ويضم منتجات الأسر المنتجة والتكوين المهني بجميع المحافظات، وجمعيات التدريب المهني والأسر المنتجة ومنتجات الدفاع الاجتماعي والتأهيل الاجتماعي ومشروعات المرأة وصندوق دعم الصناعات والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.
يأتي المعرض في إطار دعم الوزارة الكامل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدة الأسر في تحويلها من متلقية للإعانات، إلى "منتجة" تساهم في دفع عجلة التنمية، من خلال إقامة المعارض الموسمية والدائمة لمساعدتها علي تسويق منتجاتها التي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها .
وقالت غادة والي في تصريحات اليوم الأحد، إن المعرض يأتي في إطار حملة اشتري المصري، لافتة الى أن المنتجات المعروضة هذا العام تتسم بالتصميمات المتميزة والجودة العالية والسعر المناسب الذي يعكس طبيعة التراث المصري، وتحافظ عليه وتعمل على دعم الاقتصاد القومي والانتشار العالمي للمنتجات المصرية البيئية والتراثية.
وأضافت أنه يمكن بلورة أهداف المشروع في عدة محاور، منها الاهتمام بتنمية طاقات وإمكانيات وقدرات الفرد والأسرة من خلال خدمات متكاملة، تقدم في صورة تدريب مهني، وقروض وخدمات أخرى وكذلك محور يسعى لإتاحة فرص عمل لكل فئات المجتمع، ممن لديهم القدرة والوقت والرغبة في الإنتاج من خلال مشروع خاص يقدم للفرد كل الخدمات التي تساعد على نجاحه، وأيضا محور يسعى إلى تنمية الاتجاه للعمل والسلوك الانتاجى كقيمة اجتماعية لدى الأسر والفرد.
وأكدت المهندسة أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية، أن عدد المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة، يبلغ 2مليون و600 ألف أسرة، وتضم أجنحه المعرض منتجات من 27 محافظة، لجمعيات التدريب المهني والأسر المنتجة.
وأضافت ان المشروع من البرامج القومية التي تسعى الوزارة إلى نشرها ليغطي أكبر عدد من الأسر بهدف تحويل الأسرة محدودة الدخل إلى وحدة إنتاجية تساهم في رفع مستوى معيشتها والمشاركة في تنمية المجتمع.