الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"السيسي" يلتقي وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين العرب.. يبحث توحيد الصف العربي مع أمين عام جامعة الدول.. يستعرض المشروعات الكبرى.. قانون الاستثمار الموحد.. تذليل معوقات الاستثمار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة عددًا مع رجال الأعمال والمستثمرين العرب بحضور الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية.
يأتى اللقاء كما أكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية اليوم الأحد في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الرئيس مع رجال الأعمال والمستثمرين للتشجيع على تدفق الاستثمارات العربية لمصر وبث رسالة أمن وأمان واستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.
قانون الاستثمار الموحد.
كما يستعرض الرئيس خلال اللقاء حزمة الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحسين مناخ الاستثمار بالبلاد وجذب الاستثمارات العربية والدولية ومن بينها اعتزام الحكومة المصرية إصدار قانون الاستثمار الموحد واتباع نظام الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد اللازمين لإقامة الاستثمارات الجديدة، فضلا عن السعى نحو تسوية أية مشكلات تعترض الاستثمارات العربية القائمة في مصر.
التطورات السياسية.
ويبحث الرئيس أيضا التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر على مدى العامين الماضيين ويتحدث على رغبة الشعب المصري في العمل والإنجاز ومواصلة مسيرة الوطن في مناخ من الهدوء والاستقرار وبما يحافظ على هويته الدينية وطبيعتها السمحة المعتدلة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه في إطار من المحبة والاحترام، مؤكدا مدى الوعى والنضج اللذين يتحلى بهما الشعب المصرى واللذين ساهما في الحفاظ على الدولة المصرية وصون مقدراتها.
المشروعات العملاقة.
كما يلقى الرئيس السيسى الضوء على عدد من المشروعات العملاقة التي يجرى تنفيذها حاليا في مصر ولا سيما مشروع استصلاح المليون فدان اعتمادا على المياه الجوفية وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة المرافق والخدمات في إطار هذا المشروع بما يساهم في التوسع أفقيا ومعالجة التكدس السكانى في الوادى الضيق والحديث عن المشروعات التي سيتم طرحها في مؤتمر مصر الاقتصادى المقبل.
إنشاء مدينة عالمية للتجارة.
ويتطرق إلى الإعلان عن قرب الانتهاء من إعداد الخطة الرئيسية لمشروع تنمية محور قناة السويس فضلا عن اعتزام مصر إنشاء مدينة عالمية للتجارة في منطقة خليج السويس وخطط تنمية الساحل الشمالى الغربى وضرورة إنجاز هذه المشروعات في مدى زمنى قصير لتؤتى النتائج المرجوة في أقرب وقت ممكن وهو الأمر الذي يؤكد مرة أخرى على أهمية ودور الاستثمار الجاد.