الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير إيطاليا بالقاهرة: مباحثات "السيسي" بروما تركز على مكافحة الإرهاب

ماتسيريو ماساري سفير
ماتسيريو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد ماتسيريو ماساري، سفير إيطاليا بالقاهرة، أهمية اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيطاليا، لتكون أول دولة يزورها في جولته الأوروبية.
وقال في تصريحات اليوم الأحد، "إن ذلك يظهر قوة الروابط بين مصر وإيطاليا والتي تأكدت خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، وهو أول رئيس وزراء غربي زار القاهرة في أغسطس الماضي".
وأضاف "أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الأول في أوروبا وكلا البلدين يتمتعان بعلاقات تاريخية من التعاون في كل المجالات" ، مشيرا إلي استعداد روما لدعم مصر في مجالات عديدة، من بينها توفير التدريب، وبناء القدرات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد عنصرا أساسيا في الانتعاش الاقتصادي بالبلاد.
وأوضح أن "السيسي" يلتقي غدا الإثنين، الرئيس جورجيو نابوليتانو، في القصر الرئاسي، ويجري مباحثات مع رئيس الوزراء رينزي، ووزير الخارجية باولو جينيتيلونى، فضلا عن لقائه مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي.
وأوضح أن الملف الرئيسي لمباحثات "السيسي"، يركز علي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وروما ، ومن المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المشترك اجتماعا بعد غد الثلاثاء، لبحث سبل دعم التعاون الاقتصادي والاستثمارات.
وأكد "ماساري" أن المباحثات الثنائية تتناول الوضع السياسي والأمني مع التركيز على الالتزام المشترك لمكافحة الإرهاب، وجهود حل الأزمة الليبية وعملية السلام في الشرق الأوسط ، لافتا إلى أن روما تعتبر مصر شريكا محوريا في الاستقرار في المنطقة.