السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الإعلان عن تأسيس شركة "الجسور" لتنمية قناة السويس الجديدة

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بمقر مركز المحاكاة والتدريب البحرى بالهيئة، بحضور وفد رفيع المستوى من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من المملكة العربية السعودية الشقيقة أعضاء مجلس الأعمال المصرى السعودى، وعدد من كبار رجال الأعمال المصريين وأعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس، اليوم، لاستعراض ومناقشة آليات وخطة مساهمة مجلس الأعمال السعودى المصرى في دعم ومساندة المشروع القومى لتنمية محور قناة السويس.
من جانبه أعلن الشيخ صالح كامل، رئيس مجلس الأعمال السعودى المصرى، خلال كلمته عن الاتفاق على إنشاء شركة "الجسور" برأس مال 3 مليارات دولار، للعمل في استثمارات مشروع محور قناة السويس، مساهمة من المجلس في المشروع.
وأشار الشيخ كامل، إلى أن المجلس يستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة حجم الاستثمارات السعودية في مصر لتظل السعودية في صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر، من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، مؤكدا أن المجلس بكامل أجهزته وأعضائه يسعى بكل ما لديه من إمكانيات لتقديم كل الدعم، والمساندة للمساهمة في دعم وتنمية المشروع المصرى القومى لتنمية محور ومنطقة قناة السويس بالكامل، تجسيدا لأواصر المحبة والأخاء التي تربط البلدين الشقيقين حكومة وشعبا منذ فجر التاريخ ومؤكدا أن إعمار الأرض والبلاد وتشغيل العباد.
وفى ذات السياق أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، على العلاقات الطيبة بين البلدين، ودور السعودية في دعم الاستثمار المصرى، لافتًا إلى دور اللمملكة دورها في المبادرات السياسية، ومنها مبادرة المصالحة الأخيرة مع قطر.
ولفت الفريق مميش، إلى أن الاستثمار في مشروعى حفر القناة وتنمية محور قناة السويس، موضحًا أنهما مشروعان مرتبطان بعضهما البعض، ويعدا قاطرة الاقتصاد المصرى، ونسعى لخلق فرص عمل للشباب، مضيفًا: نقوم بتسهيل كل الإجراءات للمستثمرين وتوفير البنية الأساسية للمشروعات، إضافة إلى أمن واستقرار المستثمرين.
وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى إنه سيتم تغيير بعض القوانين الاستثمارية للاستفادة من المناطق الصناعية مثل منطقة خليج السويس؛ مضيفًا أنه سيتم عمل صناعات بوادى التكنولوجيا بالإسماعيلية من خلال وزارة الاستثمار.
وشهد المؤتمر عرضًا لفيلم وثائقي عن حفر قناة السويس، وعرضًا مصورًا لمشروع التنمية وفيلما عن مشروع قناة السويس الجديدة وفيلما آخر بعنوان "رئيس وشعب".
واختتم المؤتمر قيام الفريق مميش بإهداء درع الهيئة ولوحة تذكارية للشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال السعودى المصرى.
وقام أعضاء الوفد بالعبور شرقا لزيارة موقع حفر قناة الويس الجديدة، ومشاهدة عرض تفصيلى لمخططات ومراحل تنفيذ المشروع، وشرح تفصيلى من اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على تنفيذ المشروع.