السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

غدًا.. الكويت تستضيف الاجتماع الـ14 للحكومة الإلكترونية بمجلس التعاون الخليجي

مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستضيف غدا الكويت، ممثلة في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، الاجتماع الـ14 للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي يستمر على مدى يومين.
وقال الجهاز - في بيان له اليوم، السبت: "إن الكويت تستضيف هذا الاجتماع كونها تترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي هذا العام، موضحًا أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون الفني والعمل المشترك بين دول المجلس في مجال الحكومة الإلكترونية".
وأشار إلى أن الاجتماع يعد فرصة لتبادل الخبرات التي تساهم في تحسين وتطوير الأعمال من أجل توفير مستوى متقدم للخدمات الحكومية المقدمة بدول المجلس، مضيفا أن الاجتماع سيتناول عددًا من الموضوعات المهمة المتعلقة بتنسيق أنشطة مشروعات الحكومة الإلكترونية بدول المجلس، ومنها مشروع الربط بين شبكات الحكومات الإلكترونية بدول المجلس، إضافة إلى عدد من التقارير المرفوعة، وتقرير السعودية عن الدراسة المعيارية للبوابات الرسمية لدول المجلس، وتقرير البحرين بشأن عقد الدورة الرابعة لجائزة ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول المجلس والمعرض المصاحب له، ومقترحات سبل تطوير الجائزة والمؤتمر.
وأوضح الجهاز أن الكويت ستقدم نبذة مختصرة عما استجد فيها من تطورات كدولة مستضيفة في مجال الحكومة الإلكترونية كمشروع التراسل الإلكتروني الحكومي.