الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم السبت 22 نوفمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يوقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره سلفاكير مَيارديت على اتفاقية للتعاون الثنائي بين مصر ودولة جنوب السودان في مجال إدارة الموارد المائية وإقامة المشروعات المشتركة، تقضي بتشكيل هيئة مشتركة بين البلدين مما يتيح تواجدًا دائمًا ورسميا لبعثة الري المصري بجنوب السودان على غرار البعثة الموجودة في السودان.
سول: يبدأ رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونج هونج وون زيارة لمصر تستغرق يومين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، حيث سيلتقي نظيره المصري المهندس إبراهيم محلب لبحث مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في المشروعات النووية المستقبلية في مصر، على أن يتوجه بعدها إلى كل من المغرب وأذربيجان لبحث سبل التعاون المشترك.
الإسماعيلية: يقوم وفد من مجلس الأعمال المصري السعودي، يضم نحو 40 من رجال الأعمال السعوديين، بزيارة مشروع قناة السويس الجديدة، حيث سيتفقد الوفد أعمال الحفر الجارية بمشروع قناة السويس الجديدة على أرض الواقع وفرص الاستثمار بموقع القناة وتنمية المحور، ومن المقرر أن يعقد الوفد لقاء مع الفريق إيهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومؤتمرًا صحفيًا مع الإعلاميين بعد الزيارة.
القاهرة: تبدأ جلسة الحوار المجتمعي السادسة لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد بوزارة القوى العاملة والهجرة، برئاسة الوزيرة الدكتورة ناهد عشري، وبحضور ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحادات والنقابات المستقلة، وأصحاب الأعمال والخبراء والمهتمين بالشأن العمالي.
طنطا: يقوم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة لمحافظة الغربية يتفقد خلالها مشروعات الإسكان الاجتماعي للشباب بمدن المحلة وطنطا وسمنود، وافتتاح محطة المياه بقرية دمرو مركز المحلة بتكلفة 175 مليون جنيه، وافتتاح محطة الصرف الصحي بقرية نمرة البصل مركز المحلة.
الأقصر: يبدأ الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار جولة تفقدية جديدة لمحافظة الأقصر يزور خلالها منطقة الطود ومعبد بتاح في الكرنك لمتابعة أعمال إعدادهما للزيارة قريبا، كما يتفقد أعمال البعثة الأسبانية وحفائرها في معبد تحتمس الثالث - حيث عثرت البعثة قبل أيام بجانبه الجنوبى على قلادة وأساور ذهبية وفضية - كما يزور أعمال البعثة الألمانية بمعبد أمنحتب الثالث لمتابعة إعداد المنطقة المحيطة بتمثالى ممنون للزيارة وإقامة سور حولها.
الإسكندرية: يشارك وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب بمؤتمر تحت عنوان "اللامركزية" والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بحضور محافظي الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، حيث يتضمن المؤتمر عرضًا شاملًا لمفاهيم اللامركزية في اتخاذ القرارات واستخدام أحدث أساليب علوم الإدارة داخل منظومة العمل في شكل لامركزي، مما يعكس زيادة سرعة اﻷداء وتنفيذ المهام المختلفة إضافة إلى تنوع أساليب اﻷداء مما يتيح عرضا جديدا ﻷفكار ونماذج التطبيق.
الكويت: يتوجه وفد رابطة الصداقة الكويتية - الإيرانية الشعبي إلى العاصمة الإيرانية في زيارة يلتقي خلالها بنظيره الايرانى، وعدد من المسئولين الايرانيين، وتأتي الزيارة على خلفية الزيارة التاريخية التي قام بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في شهر يونيو الماضي التي عززت هامش الثقة والعمل السياسي بين البلدين في قضايا ثنائية وإقليمية.