الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

العربي يبحث مع سلفاكير العلاقات بين الجامعة العربية وجنوب السودان

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أمس الجمعة، مباحثات مع رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بمقر إقامته بالقاهرة ، تناولت مجمل العلاقات بين الجامعة العربية وجنوب السودان، وتطورات جولات التفاوض الخاصة بالأزمة داخل دولة جنوب السودان.
وقال مدير إدارة أفريقيا بالجامعة العربية السفير سمير حسني - في تصريح عقب اللقاء - إن الرئيس سلفاكير أطلع الدكتور نبيل العربي على تطورات الأوضاع في جنوب السودان ، وخاصة ما يتعلق بجولات التفاوض التي تجرى في إثيوبيا مع النائب السابق لرئيس دولة جنوب السودان وزعيم المتمردين الحالي رياك مشار، بهدف الوصول لاتفاق سلام نهائي يضع حدًا للحرب التي اندلعت في الدولة الجديدة، وبما يفتح الباب أمام إعادة البناء والتنمية.
وعول سلفا كير - خلال المباحثات - على الدور الجامعة العربية لعقد جولة ثانية لمؤتمر الاستثمار في جنوب السودان، بما يدفع جهود التنمية في بلاده.
وعبر الدكتور نبيل العربي عن أمله بأن يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين الطرفين خلال جولة المفاوضات المقبلة بأديس أبابا أواخر شهر نوفمبر الجاري لوقف إطلاق النار والعنف بشكل تام في جنوب السودان.
وقال السفير سمير حسنى- ردًا على سؤال بشأن مناقشة مسألة انضمام دولة جنوب السودان إلى الجامعة العربية - إن هذا الأمر مرهون بإرادة شعب دولة جنوب السودان.