الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. افتتاح عرض "رجالة وستات" على مسرح جامعة القاهرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح العرض المسرحى "رجالة وستات" على مسرح جامعة القاهرة، بحضور ا.د محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والفنان فتوح أحمد رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وذلك بقاعة المشاهدة بمدينة الطلاب الجامعية مساء أمس، وذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارتى الثقافة والتعليم العالى.
وبحضور كوكبة من فنانى المسرح كان من بينهم الفنان القدير فاروق فلوكس والفنان أحمد ماهر والفنان ماهرسليم والفنان سليمان عيد , والمنشد الكبير د. أحمد الكحلاوى، وبحضور الفنان أحمد السيد مدير مركز أوبرا ملك وهانى عبد الهادى مدير الشئون الفنية بمركز أوبرا ملك ولفيف من أساتذة الجامعة كان من بينهم الدكتور طارق سمير مستشار رئيس الجامعة للشئون الفنية، وخالد البكرى رئيس قسم النشاط المسرحى بالجامعة، وجمال مطر مدير المسرح الجامعى .
جاء العرض المسرحى "رجالة وستات" باكورة التعاون المشترك بين الوزارتين متمثلاً فى قطاع شئون الانتاج الثقافى وجامعة القاهرة ليكون الخطوة الأولى لتبادل الأنشطة الثقافية والخبرات بين فنانى المسرح وطلاب مسرح الجامعة؛ لتعزيز العلاقات الثقافية وتفعيل الأنشطة بين الجهتين لتنمية المجتمع والنهوض به.
جاء العرض المسرحى "رجالة وستات" إخراج إسلام إمام مناقشاً لقضايا المرآة والرجل فى قالب ساخر فى معالجة لكتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة".. العرض نتاج ورشة عمل بمركز أوبرا ملك.
ومن جانبه أكد الفنان "فتوح أحمد" فى كلمتة للشباب "لابد لنا من البداية"، وإذا انتظرنا زوال المشاكل التى ستواجهنا فى تنفيذ مشروعنا القومى لن نبدأ فى العمل، بل لابد أن نواجهة المشكلات بحلول عملية".. كما أكد سيادتة على ضرورة التعاون بين القطاع والجامعات لإكتشاف المواهب وتبادل الخبرات وخلق حوارت بناءة بين فنانى البيت الفنى للمسرح وشباب المسرحيين بالجامعة والاهتمام بالمعايير الفنية للنصوص المسرحية، وتفعيل النشاط المسرحى بإقامة ورش عمل لرفع خبرات العاملين فى هذا المجال.
كما أشار الدكتور "جابر نصار" إلى ضرورة استمرار الدور الريادى للجامعة فى اكتشاف المواهب الشابة، فقد أنجبت الجامعات المصرية منذ البدايات الأولى لها "نجوماً ساطعة فى سماء الفن المصرى".. مؤكداً أن النشاط سيستمر طوال العام وأن الجامعة ستخصص ميزانية خاصة لكل ماتحتاجه مسارح الجامعة من تجهيزات وإعداد.
وفى شغفٍ وسعادةٍ غامرة أختتم العرض بصور تذكارية يملؤها الأمل والتفاؤل تجمع بين السادة الفنانين والجمهور.