الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

السفير اليمني: مضيق باب المندب مؤّمن ..والجيش الوطني قوي

الجيش اليمنى
الجيش اليمنى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال السفير محمد الهيصمي، سفير اليمن لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن السلطات اليمنية تؤمن مضيق باب المندب، وتتحكم فيه بصورة كاملة، ولن تسمح بحدوث شيء مما تتناقله وسائل الإعلام حول المضيق.
وأكد الهيصمي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" على أن الحديث حول تهديدات مضيق باب المندب، كثر في الفترة الأخيرة، وأنها في مجملها لا تعدو مجرد تهويلات إعلامية.
وأضاف: "وسائل الإعلام العربي وغيره قامت بالتهويل والتصعيد حول هذه المسألة بصورة غريبة، لكن لا قلق على المضيق فهو بيد أمينة هي يد الجمهورية اليمنية بجيشها، وشعبها وقيادتها السياسية".
وحول ما شهدته اليمن مؤخرا وسقوط الجيش اليمني أمام جماعة الحوثي في صنعاء قال الهيصمي: "لا تصدقوا فالجيش قوي، وموجود بصورة كاملة، وقد بدأ إعادة الانتشار في كل المناطق والحدود والمنافذ والشواطئ اليمنية وستسمعون ما يسركم قريبا".
يذكر أن العديد من التقارير أبدت تخوفات خلال الفترة الماضية من وصول جماعة الحوثي "أنصار الله" إلى مضيق باب المندب والسيطرة عليه، الأمر الذي يهدد حركة الملاحة العالمية بشكل عام، وقناة السويس على وجه الخصوص.
وكانت مصادر يمنية قد أكدت على أن إيران تسعى للسيطرة على مضيق باب المندب عبر حلفائها اليمنيين الممثلين في جماعة عبدالملك الحوثي.