الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

أبرز المرشحين لقيادة الإسماعيلية بعد استقالة المحافظ الإخواني


مبنى محافظة الاسماعيلية
مبنى محافظة الاسماعيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
منذ استقالة “,”محافظ الإسماعيلية“,” حسن الحاوي، إثر حملة الضغط الشعبية عليه، حيث تم تعطيل المحافظة لمدة تقارب 15 يوما، ثم استقال بعد عزل محمد مرسي، إثر إرسال رسالة بعدم الرغبة في وجوده.
ظهرت عدة شخصيات مرشحة لقيادة المحافظة، وأبرزها :
اللواء محمد فريد حجازي قائد الجيش الثاني الميداني، ومن أبناء محافظة الإسماعيلية، بعد نقله إلى إدارة الحرس الجمهوري تم تعيين اللواء أحمد وصفي قائدًا للجيش الثاني خلفاً له. وتعد حقيقة أنه من الإسماعيلية وخلفيته العسكرية أكبر داعم له حيث إن هناك تكهنات باحتياج محافظة الإسماعيلية لمحافظ من خلفية عسكرية نظرًا لأهمية المحافظة الإستراتيجية التي تعمل كبوابة لسيناء.
اللواء سيد القماش
يعتبر اللواء سيد القماش ذو الخلفية الشرطية وأحد أبناء المحافظة أيضا من المرشحين بقوة حيث إنه خدم بالعمل العام منذ فترة وعمل بمجلس إدارة النادي الإسماعيلي لفترات مختلفة، وله دور محوري في العمل العام بالإسماعيلية.
اللواء أبوبكر الحديدي
كان مديرا لجهاز الأمن العام بالإسماعيلية قبل الثورة، يحترمه الكثير من شعب الإسماعيلية؛ لأنه لم يستغل منصبه بصورة فجة قبل الثورة، وتدخل لصالح الناس في كثير من المواقف.
اللواء حافظ فكري
وهو عضو حزب الوفد بالإسماعيلية وعمل سابقا رئيسا لمجلس المدينة بالاسماعيلية، ويشهد الجميع على قيادته الجهاز بكفاءة حيث لم تتدهور أحوال الإسماعيلية إلا بعدما رحل.
وقد رحل من منصبه على إثر خلاف مع محافظ الإسماعيلية الأسبق عبدالجليل الفخراني والذى تم عزله بعد ثوره 25 يناير 2011.
اللواء على الشريف
من أبناء الإسماعيلية وهى النقطة الأبرز في سيرته الذاتية ومن خلفية عسكرية وله باع طويل في العمل العام داخل المحافظة وعمل رئيسا لمنطقة الإسماعيلية لكرة القدم ومديرا للقرية الأوليمبية و عضو حركة كفاية.
محمد حسنى
وهو مدنى وأن في منصب منسق عام جبهة الإنقاذ بالإسماعيلية وحاليا عضو كما أنه أمين عام حزب الجبهة بالإسماعيلية ومن مخططي 25 يناير بالإسماعيلية وأحد ثوار المحافظة، يحظى بدعم كبير من الشباب بالمحافظة في ظل عدم وجود بديل مدنى كفء.
اللواء ماجد عبدالكريم
وهو سكرتير عام محافظة الإسماعيلية ومسير أعمالها الحالي بعد رحيل حسن الحاوى المعين من قبل المعزول محمد مرسى.
اللواء أشرف عمارة
خلفيته شرطية وهو ابن شقيق محافظ الإسماعيلية الاسبق ووزير الشباب الأسبق عبدالمنعم عمارة
هذا ولا يزال في كل يوم يخرج عدة ترشيحات لقيادة المحافظة في ظل أنباء عن اقتراب حركة المحافظين بالإسماعيلية لكن لا يوجد أى تكهنات بمن سيفوز بهذا المنصب.