رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

اختتام فعاليات الدورة التدريبية السادسة للإذاعيين الأفارقة

اختتام فعاليات الدورة
اختتام فعاليات الدورة التدريبية السادسة للإذاعيين الأفارقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتمت اليوم الخميس، أعمال الدورة التدريبية المتقدمة السادسة للإذاعيين الأفارقة الناطقيين بالإنجليزية، وذلك بحضور عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام.
وأعرب عصام الأمير، في كلمته، عن سعادته بلقاء الإذاعيين الأفارقة، مشيدًا بالدور الهام لتلك الدورات التي يقدمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية بالاتحاد.
وأكد الأمير على استمرار هذه الدورات الإعلامية التي تؤدى دورها في نشر الوعى والثقافة، قائلا "إذا كنا نتحدث عن إفريقيا فلن يكون المستقبل إلا بالتكاتف في ظل مصالحنا المشتركة لأ ن العالم لا يعترف إلا بالأقوياء والتحالفات القوية".
وأضاف الأمير إن للإعلام دورا كبيرا في زيادة الوعى والثقافة لدى الشعوب الأفريقية، وأن جزء كبير من معاناة أفريقيا يرجع إلى المعاناة البشرية.
وتمنى الأمير أن تستمر هذه الدورات لما لها من دور هام في دعم التواصل بين الأشقاء الأفارقة ودائما نسعد باستقبالهم في مصر بلادهم الثانى من أجل استمرار التعاون الإعلامي بيننا.
ووجه الأمير التحية إلى الإعلامين الأفارقة وإلى حكوماتهم مؤكدًا على أن مصر دائما تحتضن الأشقاء الأفارقة وتسعد باستقبالهم في أرض الكنانة.
وفي نهاية الحفل قام عصام الأمير بتسليم شهادات التقدير للدارسين بهذه الدورة كما التقط معهم بعض الصور التذكارية.
يذكر أن الدورة التدريبية المتقدمة السادسة للاذاعيين الأفارقة الناطقين بالانجليزية قد انطلقت فاعليتها في الثانى من نوفمبر بمشاركة عشرين إذاعيا يمثلون 9 دول: "تنزانيا، وغانا، وأوغندا، وزامبيا، وجامبيا، وزيمبابوى، ونامبيا، ومالاوى.