الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رئيس الوزراء يستقبل الشيخ على جمعة ونيازي سلام بمقر الحكومة

رئيس الوزراء يستقبل
رئيس الوزراء يستقبل الشيخ على جمعة ونيازر سلام بمقر الحكومة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، فضيلة الشيخ الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية الأسبق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير، والأستاذ نيازي سلام رئيس مجلس إدارة بنك الكساء، والمهندس حسام القباني رئيس جمعية الاورمان الخيرية، وذلك لتقديم الشكر لهما على مبادرتهما بتوفير مليون بطانية للفقراء مع دخول فصل الشتاء، في الحملة التي نظمها برنامج "القاهرة اليوم".

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس الوزراء بالمبادرة، والتي تؤكد أهمية الدور الذي تقوم به منظمات وجمعيات المجتمع المدني في مصر بدعم الأعمال الخيرية، مشيدا بحرص القائمين على المبادرة بأن تكون البطاطين الموزعة من إنتاج مصري، تشجيعا للصناعة المحلية.

من ناحية أخرى، دعا المهندس إبراهيم محلب الحضور إلى أن تتضمن أنشطة الجمعيات الخيرية المشاركة في الجهود التعاونية بأحد المستشفيات الحكومية كمستشفى الدمرداش، وذلك من خلال المعاونة في الأنشطة الخدمية بالمستشفى كالنظافة والحراسة والتمريض، وهو ما نال استحسان الحاضرين، ووعدوا بدراستها والعمل على تطبيقها.

في ناحية أخرى، عرض الدكتور على جمعة أحد المبادرات التي تسعى مؤسسة مصر الخير إلى تطبيقها خلال الفترة المقبلة في المستشفيات الحكومية، من خلال توفير قناة اتصال بين المرضى من ذوي الحاجة والمستشفيات التي يرغبون في العلاج بها، وهو ما يعرف باسم "كشك الرحمة"، بحيث تقوم المستشفى باخطاره بالحالة، ويقوم الكشك بتوفير الاحتياجات الطبية كإجراء الجراحات العاجلة وتوفير الدواء والعلاج.

فيما قدم المهندس حسام القباني رئيس جمعية الأورمان الخيرية عرضا لأنشطة الجمعية، مشيرا إلى أنها تقوم من بين أنشطتها بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه للصرف على عمليات القسطرة العلاجية والدعامات الدوائية، أو إجراء أية عمليات في العيون كإزالة المياه البيضاء والزرقاء وجراحات الشبكية بجميع المستشفيات الحكومية لغير القادرين، والجمعية مستعدة لعلاج أي حالة من غير القادرين.

وفي نهاية اللقاء، أعاد رئيس مجلس الوزراء توجيه الشكر إلى الحضور، متمنيا لهم التوفيق في كل مبادراتهم وأنشطتهم الخيرية، والتي تؤكد على التلاحم والترابط بين أبناء المجتمع المصري.