الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

قراءة في الصحف

تحديد منفذي جريمة الشيخ زويد وعيد ميلاد "السيسي" يتصدران الصحف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها، تحديد منفذي جريمة الشيخ زويد، وهجوم لشابين فلسطينيين يسفر عن مقتل 4 مستوطنين بالقدس، وعميد طب أسنان الأزهر يتهم الإخوان بحرق سيارته، والشعب يجدد البيعة للسيسي، ووزير الداخلية: لا تقلقوا من "28 نوفمبر"، وقراران جمهوريان بتنظيم صرف حوافز الطوارئ وبدل المهن الطبية، والحكومة تطلق برنامجي "كرامة وتكافل" لرعاية الأسر الأكثر فقرًا، وزير التخطيط يؤكد أن استخدام كروت البنزين في إبريل، وعيد ميلاد "السيسي": يوم عمل في القصر وفترة إذاعية وتهانٍ إلكترونية، وتقارير عن تعهد قطر بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر، وطائرة بدون طيار تدك 4 معاقل للإرهابيين في سيناء.


وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:

- تحديد منفذي جريمة الشيخ زويد..

- وزير الداخلية: القضاء على أخطر العناصر التكفيرية في سيناء وضبط متفجرات تكفي لإزالة

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن قطاع الأمن الوطنى بالاشتراك مع القوات المسلحة نجحا في تحديد شخصية منفذى جريمة الشيخ زويد الإرهابية، التي راح ضحيتها 31 من الضباط والجنود الشهر الماضي، موضحا أنه سيتم إعلان التفاصيل الكاملة قريبا.

مخطط تركى لضرب استقرار مصر.

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:

- مخطط تركى لضرب استقرار مصر

- تدريب الشباب على نشر الفوضى تحت شعار التغيير

بدأت تركيا استغلال عدد من الشباب المصرى بتدريبهم على أساليب نشر الفوضى في مصر خلال المرحلة المقبلة تحت شعار التغيير وآليات العمل الديمقراطى.

ويتضمن المخطط التركى الذي ينفرد "الأهرام" بنشره استقطاب بعض منظمات المجتمع المدنى المصرية لترشيح شباب للتدريب في إسطنبول وأنقرة بدعم إخوانى، وبالتنسيق مع مؤسسة "أكاديمية 12 شهر" التركية، حيث يتم إرسال الدعوات لهم وتسهيل حصولهم على تأشيرة الدخول في مطار إسطنبول دون أي إعلان عن ذلك في مصر لعدم لفت الانتباه.

هجوم لشابين فلسطينيين يسفر عن مقتل 4 مستوطنين بالقدس

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:

- في هجوم لشابين فلسطينيين.. مقتل 4 مستوطنين بالقدس

قتل أربعة مستوطنين يهود بينهم حاخام، ويحمل ثلاثة منهم الجنسيتين الأمريكية والبريطانية، في هجوم على كنيس يهودى بالقدس أمس، نفذه فلسطينيان قبل أن تطلق الشرطة الإسرائيلية عليهما النار وتقتلهما، الهجوم وقع بعد الفجر بفترة قصيرة في معبد بحى بالقدس الغربية تقطنه غالبية من اليهود المتشددين، وقالت هيئة الإسعاف إن ثمانية على الأقل أصيبوا بإصابات خطيرة.


وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:

- مقتل 5 إسرائيليين وإصابة 8 في هجوم فلسطينى على كنيس بالقدس

قتل خمسة إسرائيليين صباح أمس في هجوم على كنيس في المقدس المحتلة "في حى للمتشددين" نفذه فلسطينيان قتلا بدورهما على يد الشرطة الإسرائيلية بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

عميد طب أسنان الأزهر يتهم الإخوان بحرق سيارته


وقالت صحيفة " الجمهورية" تحت عنوان:

- عميد طب أسنان الأزهر يتهم الإخوان بحرق سيارته

اتهم الدكتور أشرف عطية عميد طب أسنان الأزهر طلاب الإخوان بإحراق سيارته قائلا إنه لم يكن يتوقع منهم ذلك نظرا لأنه دائم التواصل مع جميع الطلاب لمنع العنف داخل الجامعة.

قال إن إحراق سيارته لن يمنعه من مواصلة عمله والتصدي للمخربين الذين يحاولون النيل من الأزهر وجامعته.

وأكد أن أي فصيل لن يستطيع السيطرة على الجامعة مهما كانت الظروف واعتبر أن من يقوم بهذه الأعمال هم قلة مسلوبة الرأي والفكر تحاول النيل من الأزهر لمواقفه المشرفة ضد الإرهاب.

بدوره قال الدكتور عبدالحي عزب رئيس الجامعة إن حرق سيارة د. عطية يدفع جامعة الأزهر إلى إعادة التفكير في قرار فتح المدينة الجامعية.

الشعب يجدد البيعة للسيسى

وقالت صحيفة " الجمهورية" تحت عنوان:

- الشعب يجدد البيعة للسيسى

- حقق إنجازات اقتصادية وأمنية.. ويسير بالبلاد نحو الاستقرار

- المشروعات العملاقة تبنى مصر.. وترد على المشككين

بعد خمسة أشهر من حكم الرئيس السيسي أعلن مركز بصيرة أن شعبية الرئيس ارتفعت إلى 88% مقابل 82% بعد المائة يوم الأولى من توليه الرئاسة.

الشعب والخبراء أجمعوا على أن التأييد لم يأت من فراغ وأن الثقة ذهبت لمن يستحقها.. فعلي المستوي الاقتصادي جاءت المشروعات القومية العملاقة نقلة اقتصادية مهمة لم يشهدها الاقتصاد المصري منذ سنوات وبالنسبة للأمن فلأول مرة يشعر المواطن منذ سنوات بالهدوء والاستقرار حيث شهدت الجامعات عاما هادئا وعاد الأمن للشارع المصري وسيناء في طريقها للتحرر من الإرهاب.

وزير الداخلية: لا تقلقوا من "28 نوفمبر"

وقالت صحيفة " الجمهورية" تحت عنوان

- وزير الداخلية يضع حجر الأساس لمبني الوزارة الجديد "وقرية التدريب"

- إبراهيم: لا تقلقوا من "28 نوفمبر".. الأمن مستعد لكل الاحتمالات

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن أجهزة الأمن مستمرة في تحقيق الأمن والأمان للوطن لدحر الإرهاب الخسيس.. وأضاف الوزير في تصريحات أدلي بها صباح أمس عقب وضع حجر الأساس للقرية "التكتيكية" لأعمال القتال التابعة لوحدة العمليات الخاصة أن أجهزة الأمن مستعدة لكل الاحتمالات خلال يوم 28 نوفمبر الجاري.. وقال أن هذا اليوم سيكون فسحة للمواطن وخاطب المواطنين قائلا: لا تقلقوا من يوم 28 نوفمبر نحن كفيلون به.


وقالت صحيفة " المصرى اليوم" تحت عنوان:

- "الداخلية" ترد على الإرهاب بـ"استعراض قوة"

- إبراهيم يتحدى دعاة "28 نوفمبر".. ويطمئن المواطنين: انزلوا اتفسحوا

ردت وزارة الداخلية بحسم على دعوات "الثورة المسلحة" يوم 28 نوفمبر الجارى، وتهديدات الجماعات الإرهابية في سيناء، وأكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، الاستعداد لإجهاض دعوات التعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وتوعد بأن تكون المواجهة بمنتهى القوة، حتى لو وصل الأمر إلى استخدام قوات الأمن الذخيرة الحية.


قراران جمهوريان بتنظيم صرف حوافز الطوارئ وبدل المهن الطبية

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:

- قراران جمهوريان بتنظيم صرف حوافز الطوارئ وبدل المهن الطبية وتعديل قانون الإجراءات الجنائية

- وزير الصحة: صرف 65% بدلا لجميع الفئات اعتبارا من يوليو الماضي

- السماح للنيابات بندب قاض للتحقيق في القضايا

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريًا بتعديل قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان يهدف التعديل إلى تنظيم صرف حوافز الطوارئ وخدمات الإسعاف وبدل المهن الطبية وتحديد قواعد صرفها.

وينص القرار الذي نشر أمس بالجريدة الرسمية على أن تلتزم وزارة الصحة والسكان بوضع خطط تدريبية دورية للتنمية المهنية المستدامة، الخاضعين لأحكام هذا القانون، وما يلزم منها للترقية الفنية داخل المستوي الواحد أو من مستوي لآخر لحصول أعضاء المهن الطبية على الدراسات العليا الداخلة في نطاق تخصصاتهم بما يخدم مصلحة العمل، وتتحمل الوزارة أو جهة العمل الأصلية المصروفات والرسوم اللازمة لذلك من مواردها الذاتية، وتحدد اللائحة التنفيذية الضوابط والشروط والمعايير المنظمة لذلك.

الحكومة تطلق برنامجي "كرامة وتكافل" لرعاية الأسر الأكثر فقرا

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:

- الحكومة تطلق برنامجي "كرامة وتكافل" لرعاية الأسر الأكثر فقرا خلال أيام

- مساعدات شهرية لذوي الاحتياجات ومن تخطي 65 عاما وليس له معاش وإقامة

- صرف فرق علاوة 2007 بقيمة 5% لأصحاب المعاشات أول يناير

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحكومة ستطلق خلال أيام برنامجين لمساعدة الأسر الأكثر فقرا.

أكدت الوزيرة أن البرنامج الأول يحمل اسم "كرامة" يمنح تحويلات نقدية غير مشروطة تصرف شهريا لذوي الاحتياجات الخاصة العاجزين عن العمل ويصرف للمواطن الذي تخطي سن 65 عاما وليس لديه معاش ثابت أو ملكية عقار.

وزير التخطيط يؤكد أن استخدام كروت البنزين في إبريل

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:

- 6ر3 مليار جنيه عجزا في الإذاعة والتليفزيون

- وزير التخطيط: معدل النمو يرتفع إلى 8ر3%.. وكروت البنزين في إبريل

نفي العربي أن يتبع تطبيق الكروت رفع الأسعار أو الحد من الكميات خلال المرحلة الأولى مؤكدا أن النظام هدفه جمع المعلومات الكافية والدقيقة للكثافات بالمحافظات والتعرف على متوسط الاستهلاك.. وقال إن كروت البنزين الخاصة بالسيارات ستكون محلية خاصة بالمحافظة، وأنه في حال رغبة صاحب السيارة التموين من محطات خارج حدود محافظته فإن المحطة ستقوم بذلك عن طريق كارت الطوارئ الخاص بها وبنفس السعر المدعم.. مضيفا أن دور الحكومة الحالية ينتهي عند وضع سياسات وقواعد بيانات متعلقة باستخدام الكروت الذكية، أما فيما يخص الأسعار والكميات فهو أمر متروك للحكومات القادمة المنتخبة، بعد انتخاب مجلس للنواب.


وقالت صحيفة " المصرى اليوم" تحت عنوان:

- عيد ميلاد "السيسي": يوم عمل في القصر وفترة إذاعية وتهانٍ إلكترونية

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اليوم الأربعاء، الذي يواكب ذكرى ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، يوم عمل عادى في مؤسسة الرئاسة، وأنه لا نية لإقامة أي احتفالية من أي نوع داخل القصر. وأكد، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الرئاسة لا تقبل أي تهان بالمناسبة، لأنها ذكرى اجتماعية خاصة بالرئيس، ولا شأن لمؤسسات الدولة الرسمية بها.

"محلب": الفساد في وزارة الزراعة "للركب"

وقالت صحيفة " المصرى اليوم" تحت عنوان:

-"محلب": الفساد في وزارة الزراعة "للركب".. ومصر بلاد سياسة زراعية

- فرض الضرائب العقارية على الفلاحين "فوضى"

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إن "الفساد في وزارة الزراعة للركب، وإن مصر بلا سياسة زراعية، وكانت في فوضى، حيث نزرع القطن ولا نستطيع بيعه ونزرع الأرز بمساحات واسعة ولدينا فاقد في المياه، مؤكدا أنه أعطى توجيهاته لمسئولى الوزارة بمحاربة هذا الفساد.


تقارير عن تعهد قطر بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:

- تقارير عن تعهد قطر بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر

- اتصالات سعودية عربية مع القاهرة لتهدئة وتنقية الأجواء مع الدوحة

كشف مصدر دبلوماسى عربى عن إجراء اتصالات محمومة بين القاهرة والرياض بمشاركة أطراف عربية أخرى لإبلاغ المسئولين في مصر بما تم الاتفاق عليه في القمة الخليجية الاستثنائية التي عقدت بالرياض مساء الأحد الماضى في وقت نقلت فيه وقالت صحيفة الحياة اللندنية عن مصدر خليجى قوله إن الدوحة تعهدت خطيا بتغيير سياستها خلال شهر ووقف الحملات الإعلامية ضد مصر.

طائرة بدون طيار تدك 4 معاقل للإرهابيين في سيناء

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:

- طائرة بدون طيار تدك 4 معاقل للإرهابيين في سيناء

قصفت طائرة بدون طيار معاقل لإرهابيى مايسمى بـ"أنصار بيت المقدس" في جنوب مدينة الشيخ زويد بأربعة صواريخ مساء أمس الأول، قلت وأصابت عددا من التكفيريين بحسب ترجيحات مصادر أمنية في وقت تعهد فيه وزير الداخليه اللواء محمد إبراهيم أمس بمواصلة تعقب قتلة الجنود مرتكبى حادث كمين كرم القواديس.