الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 19 نوفمبر

أهم الأخبار المتوقعة
أهم الأخبار المتوقعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يوقع الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بروتوكولا تعاونيا مع الفريق إيهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لتقييم الأثر البيئي المستدام لقناة السويس في الحفر حاليًا وفي المشروعات التي ستقام بعد ذلك.
القاهرة: يفتتح الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، فعاليات معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة على مدى يومين تحت رعاية مجلس الوزراء بالجامعة الأمريكية بالتحرير.
القاهرة: يبدأ حي الخليفة في عملية إخلاء وهدم 63 عقارًا يمثلون خطورة داهمة على سفح الجبل بمنطقة الأباجية بناء على توصيات اللجنة الهندسية العلمية التي شكلتها المحافظة والتي أكدت خطورة الموقف وضرورة البدء في أعمال الإخلاء والإزالة على الفور.
حيث سيتم نقل الأسر التي سيتم هدم منازلها إلى مدينة بدر فور الإخلاء وتسكين 25 أسرة في مدينة بدر كمرحلة أولى حفاظا على أرواحهم على أن يتم تسكين باقي الأسر خلال أيام.. مشيرًا إلى أن أجهزة المحافظة ستقوم بتوفير أتوبيسات لنقل الأهالي وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين.
القاهرة: يتم عرض تصور خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بشأن قرب اكتمال مشروع قانون تقسيم الدوائر، حيث سيحدد خلال جلسته موضوع الترسيم الإداري الجديد للمحافظات، وأنه إذا تم اعتماد الترسيم، فبالتالي سيتأخر تقسيم الدوائر، وفي حالة عدم اعتماد ترسيم الحدود فإن مشروع قانون تقسيم الدوائر يعتبر شبه جاهز للإصدار.
القاهرة: يعقد وزير الدولة بوزارة الإعلام السودانية ياسر يوسف، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بوسط القاهرة بحضور السفير السوداني بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، حيث سيتناول الوزير السوداني الطفرة التي من المتوقع أن تشهدها العلاقات المصرية- السودانية في ضوء قرارات القمة التي عقدت بالقاهرة مؤخرًا بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير.
القاهرة: يعقد التيار الديمقراطي اجتماعا، لمناقشة الاستعدادات للتحالفات الانتخابية ووضع جدول أعمال اللقاء مع القوى المجتمعية التي ستنضم إلى قائمة التحالف بالمقاعد الفردي والقائمة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
الغردقة: ينظم المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر عدة ندوات تهدف إلى التوعية السياسية ومناهضة العنف ضد المرأة وذلك بالتعاون مع مجمع الإعلام بالغردقة.
حيث ستنطلق بندوة تحت عنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" تحاضرها آيات محمود مدير عام البرلمان والتعليم والقيادات الشبابية بمديرية الشباب والرياضة بمجمع إعلام الغردقة.
القاهرة: تعقد محكمة جنايات القاهرة جلستها برئاسة المستشار شعبان الشامي، لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، بعد أن تم تأجيلها من الأمس إلى اليوم الأربعاء، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
تونس: يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره التونسي بالجولة السادسة والأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الإستوائية.. حيث يستضيف ملعب "جمال المنستيري" المواجهة والتي تسعى خلالها مصر لرد الاعتبار بعد الهزيمة من تونس في القاهرة بعد تضاؤل فرصتها في التأهل لكأس الأمم 2015.
 ويسعى نسور قرطاج لتحقيق الفوز على الفراعنة من أجل التربع على عرش المجموعة السابعة والتأهل بالمركز الأول إلى البطولة الأفريقية، ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز في انتظار أن تحدث المعجزة ويصعد المنتخب المصري كأفضل مركز ثالث.
الخرطوم: تشهد العاصمة السودانية الخرطوم تدشين المطبعة الجديدة لدار مصحف أفريقيا، والتي تبرعت بها دولة قطر بتكلفة تبلغ 850 ألف يورو، وذلك في حضور وزير الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر، الدكتور غيث بن مبارك الكواري وتستهدف المطبعة طباعة 6 ملايين مصحف في العام.
جدة: تبدأ أعمال الدورة الـ 30 لمجلس وزراء العدل العرب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث يناقش المؤتمر الذي يستمر يومين عددًا من المحاور الهادفة لتعزيز آليات التعاون العربي، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وغسل الأموال، كما يتضمن عددًا من الاتفاقيات والبروتوكولات منها إعداد مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر والقرصنة البحرية ومكافحة الفساد والإثراء غير المشروع وعقد ندوات وورش عمل حول موضوعات قانونية تدخل في اختصاص المجلس.
الكويت: تنطلق الدورة 39 لمعرض الكتاب الكويتي برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وبمشاركة 28 دولة منها 15 دولة عربية و13 دولة أجنبية من خلال 519 دار نشر موزعة بين 458 دار نشر أهلية و53 مؤسسة رسمية و8 منظمات عربية ودولية.
باريس: تقوم فرنسا بإرسال شحنة مساعدات إنسانية جديدة إلى محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق تتكون من بطاطين، ومواد نظافة وأن مدير مركز الأزمات بوزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية سيكون حاضرًا لاستلام المساعدات التي ستسلم بواسطة عضو مجلس الشيوخ الممثل للإقليم الفرنسي.
روما: يعقد المؤتمر الدولي الثاني للتغذية في روما بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) ويستمر يومين، والمؤتمر هو أول مؤتمر عالمي بين الحكومات يعالج مشكلات التغذية على صعيد عالمي في القرن 21.