السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

محاولة انقلاب عسكري في قطر.. ودوي إطلاق نار بقصر «تميم»

محاولة انقلاب عسكري
محاولة انقلاب عسكري في قطر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أسعد أمبية أبوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل، في تصريحات صحفية خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الإثنين، إن مصادر إعلامية مستقلة تؤكد اعتقال عدد كبير من المسؤولين العسكريين والأمنيين نتيجة محاولة انقلاب عسكري كبير ضد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانٍ.
وأشار إلى سماع إطلاق نار ناتج عن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت داخل أحد القصور بالعاصمة القطرية الدوحة منذ يومين، وتفيد نفس المصادر عن انشقاق عدد من ضباط الجيش القطري.
وتتكتم وسائل الإعلام القطرية نشر مثل تلك الأخبار، ووصلت تعليمات إلى قناة الجزيرة القطرية بعدم نشر أي أخبار عن عملية الانقلاب العسكري الذي حدث منذ يومين في قطر.
وأكد أبو قيلة من مصادره الخاصة في قطر، أن قوات الأمن القطرية دفعت بتعزيزات أمنية مكثفة أمام كل القصور في العاصمة القطرية الدوحة.
وأضاف نقلا عن شهود عيان ونشطاء في المجتمع المدني وحقوق الإنسان في دولة قطر، أن الشعب القطرى قالها بكل صراحة مرات عديدة نحن نريد إسقاط النظام في قطر لأسباب كثيرة، وخصوصا وجود أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في قطر وسيطرة أسرة آل ثاني على النفط والغاز، وفي قطر مواطنون فقراء لا يجدون ثمن لقمة العيش أو ثمن الدواء رغم وجودهم بدولة النفط والغاز.
وتحدث مواطن قطري في الدوحة فضل عدم الكشف عن اسمه عن زيادة حالات الفقر بين المواطنين القطريين، حتى أن بعض الصحف المحلية سلطت الضوء على حالات فقر تعود لمواطنين وهناك آلاف آلاف العائلات القطرية تنام دون تناول طعام العشاء بسبب عدم توافر المال، وأن أبناءها لا يخرجون في الأعياد خوفا من أن يراهم أحد في ملابس بالية وقديمة.