الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الجديري المائي يثير الذعر في مدارس سوهاج.. التعليم تتخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار المرض بين التلاميذ.. والصحة تطالب بسرعة عزل جميع الحالات المصابة

الجديري المائي يثير
الجديري المائي يثير الذعر في مدارس سوهاج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد محافظة سوهاج حالة من الذعر، نتيجة ظهور مرض "الجديري المائي" بين تلاميذ المدارس بصورة مفاجئة، والإعلان عن إصابة 44 تلميذًا في عدة مدارس مختلفة على مستوى المحافظة.
ففي إدارة طما التعليمية شمال محافظة سوهاج، أُصيب أمس الأحد، 19 تلميذًا داخل مدرسة أم دومة الابتدائية بالمرض، وتم منحهم إجارة مرضية لمدة 15 يومًا لحين تماثلهم للشفاء، وقامت مديرية الصحة بإرسال فريق طبي متخصص وحصنت باقي التلاميذ في المجمع بعلاج وقائي حرصا على عدم انتشار الجديري بين باقي تلاميذ المجمع.


كما أصيب اليوم الإثنين، 25 تلميذا بمدارس المحافظة، ما أثار الفزع والرعب في قلوب الأهالي، حيث يرى بعضهم أن المدارس سبب في انتشار مرض الجديري لذا امتنع عدد من أولياء الأمور عن ذهاب أبنائهم إلى المدارس اليوم.
وشددت مديرية التربية والتعليم بسوهاج برئاسة عبدالعزيز عطية على إعطاء التلاميذ المصابين بالجديري إجازة مرضية لمدة 15 يوم ولا تستأنف دراستهم إلا بعد إجراء كشف طبي عليهم يؤكد تعافيهم من المرض، وإجراء الفحص الدوري للتلاميذ والإبلاغ فور الاشتباه بإصابة أية حالة.
من جانبها، أعلنت مديرية الصحة بسوهاج حالة الطوارئ القصوى خوفًا من تفشى المرض بين التلاميذ، وجارٍ إرسال قوافل طبية إلى المدارس التي ظهرت فيها حالات الإصابة، للوقوف على أبعاد المرض وحصره قبل الانتشار.
وطالبت وزارة الصحة المعلمين وأولياء الأمور بسرعة الإبلاغ عن الحالات المصابة، بمرض الجديري لأن فرصة العلاج السريع تكون افضل عند الاكتشاف المبكر، وضرورة عزل المصابين خوفا من العدوى لأنه مرض سريع الانتشار.