الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

آراء حرة

القرضاوي تاجر الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لا يمكن لخديعة أن تدوم، لذلك لم تدم خديعة الشيخ يوسف القرضاوي، حيث ظهر لنا في السنوات الأخيرة بصورته الحقيقية كأكبر مفتي للشر، فقد كنا نظن عبر سنوات مضت أن هذا الشيخ هو رائد التنوير والاعتدال، فإذا به إمام التطرف والإرهاب، حيث قدم مصالح جماعته على مصلحة الدين، وعلى مصلحة أمته، فأصبحت الجماعة عنده فوق الدين وفوق الوطن، وأصبحت الدولارات هي السيد الذي يرتجى رضاه، فبئس ذلك الشيخ الذي أضاع دينه ويسعى إلى إضاعة وطنه.
ورحم الله العز بن عبدالسلام، وأحمد بن حنبل، وعمر المختار، رحم الله رجالًا من الأمة لم يخلطوا دينهم بدنياهم، ولم يفرطوا في آخرتهم بعرض زائل، ظل العالم منهم عالمًا حقًا يدور مع الحق أينما كان ولا يدور مع دنياه أينما كانت، مات هؤلاء وتركوا آخرين باعوا دينهم بدنيا غيرهم، انطبق عليهم قول الله سبحانه وتعالى "أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة" ولأن الواحد من هؤلاء ـ الذين نعيش في كنفهم ـ أصبح هوى نفسه هو إلهه لذلك فقد ختم الله على سمعه فأصبح لا يسمع إلا نفسه، وختم على قلبه فلا يحب إلا نفسه، وجعل على بصره غشاوة فلم ير إلا نفسه، لذلك فإنه حينما جلس للإفتاء نظر لمصلحته وبحث عن إرضاء جماعته الإرهابية، فأفتى سابقًا بتحريم مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وقال وهو يحشد أسباب فتواه: إننا يجب أن ننظر أولا وقبل كل شيء لمصلحة الأمة، والانتخابات ستخرجنا من حالة الفوضى التي تعيش فيها البلاد، وستضعنا أم نظام يسوس أمور البلاد، وعندما ظهر أمام نفس المفتي القرضاوي في الانتخابات الماضية أنها ستقضي على حالة الفوضى التي تعيش فيها البلاد، وأنها ستضعنا أمام نظام يسوس أمور البلاد، قال في فتواه الجديدة: يجب أن نقاطعها والذي سيشارك فيها تصويتًا سيأثم! وكان سبب فتواه أنها ستنهي تماما "شرعية النظام السابق ـ الإخواني ـ"!.
ومن أجل الشرعية المزعومة يجيز مفتي الدماء الجديد ـ القرضاوي ـ استمرار حالة الفوضى في البلاد، حتى ولو ترتب عليها إسقاط الدولة نفسها، حتى لو ترتب عليها سفك الدماء وسلب الأموال وتخريب البلاد! لا ينبغي أن تكون هناك انتخابات نعرف منها ما يريده الشعب لأن ما يريده الإخوان يناقض إرادة الشعب! هذا المنطق النفعي الشخصي لا يجب أن يكون سندًا للمفتي، وإلا إذا كان قد فهم القاعدة الشرعية "حيثما وجدت المصلحة فثم شرع الله" على أنها حيثما وجدت مصلحة الإخوان فثم شرع الله، وإلا إذا كان قد فهم أيضا القاعدة الشرعية "دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة" على أنها "دفع الضرر عن جماعة الإخوان مقدم على جلب المصلحة للأمة" ومن أجل الدولارات التي ستضاف إلى حساباته البنكية يفتي القرضاوي بشرعية ما تقوم به داعش، بل ويصرح بأن زعيم داعش ينتمي إلى جماعة الإخوان في تلميح منه بأن الإخوان من الممكن أن يعلنوا تحالفًا علنيًا مع داعش، ومن أجل دنيا القرضاوي يصدر الفتاوى الواحدة تلو الأخرى ضد الجيش المصري!.
ومن رحمة الله بنا أن كشف لنا تلك الوجوه ذات الأنياب الدموية قبل أن تموت، ولا أظن أن الله قد كشفهم إلا لأنهم تاجروا بالله وتلاعبوا بدينه، يا عم الشيخ يوسف ترفق بطريق آخرتك فلا تجعله وعرًا، وابحث عن إرضاء الله وحده، ولا تكن من "الخلف" الذين قال عنهم الشاعر لبيد "ذهب الذين يُعاش في أكنافهم ** وبقيت في خَلْفٍ كجلد الأجرب" فحينما سمع أحدهم هذا البيت بكى وقال: رحم الله عروة بن الزبير فقد أخبر أن السيدة عائشة رضي الله عنها أنشدت هذا البيت فقال: رحم الله عائشة فكيف لو عاشت فرأت ما رأيناه! ونحن اليوم عندما نسمع فتاوى من أضله الله على علم نقول: رحم الله عروة بن الزبير فكيف لو عاش فرأى ما رأيناه من أحوال آخر الزمن، ومن فتن تموج بنا كأمواج البحر! .