الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. وزير الدفاع يستقبل نظيرته الإيطالية لبحث سبل مكافحة الإرهاب

 وزير الدفاع يستقبل
وزير الدفاع يستقبل نظيرته الإيطالى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، روبرتا بينوتى وزيرة الدفاع الإيطالى والوفد المرافق لها التي تزور مصر حاليا.
وأجريت لها مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لجمهورية إيطاليا.
تناول اللقاء تبادل الرؤى المصرية والإيطالية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل القضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتم التباحث حول زيادة أوجه التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
من جانبها قدمت وزيرة الدفاع الإيطالية، التعازى في ضحايا الحادث الإرهابى الأخير بسيناء، مؤكدة دعم بلادها لمصر في حربها على الإرهاب، باعتبارها إحدى القوى الرئيسية والفاعلة في منطقة الشرق الأوسط.
فيما أعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، والمواقف الإيطالية الداعمة للشعب المصرى نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفير الإيطالى بالقاهرة.