رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

«فايق» يشارك في المؤتمر الدولي للإصلاح الجنائي بالأردن

محمد فائق رئيس المجلس
محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يشارك محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، في فعاليات "المؤتمر الدولي حول الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان واقع وتطلعات"، في العاصمة الأردنية عمان يومى 3، 4 نوفمبر 2014 تحت رعاية الملك عبد الله الثانى بن حسين ملك الأردن.
وينظم المؤتمر المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، حيث يبحث المشاركون في هذا المؤتمر الدولي الإطار الدولي والإقليمي المنظم لمنظومة العدالة الجنائية وآخر التطورات والمستجدات والتوجهات الحديثة التي طرأت على هذه المنظومة خلال العشر سنوات الماضية ومدى أتساقها من حيث التطبيق مع الواقع الوطنى في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما يتطرق المؤتمر إلى الوقوف على بعض الممارسات الفضلى والتجارب الإيجابية على الصعيد الدولي والإقليمى لبعض البرامج والمبادرات والتعديلات القانونية التي تجسد التطبيق العملي للإطار القانونى الدولي في إطار مواءمة الواقع المحلى مع منظومة حقوق الإنسان.
كما يشتمل المؤتمر على أوراق تحليلية وورش عمل متخصصة لمناقشة أوضاع الفئات المهمشة (المستضعفة) ضمن منظومة العدالة الجنائية، كالأطفال والنساء والأشخاص ذوى الإعاقة ضمن إطار تعزيز التبادل الدولي الإقليمى، ونقل الخبرات والممارسات الفضلي ما بين دول المنطقة العربية.
يشارك في المؤتمر أكثر من 100 متخصص في مجال حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم وممثلين عن جامعه الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والاتحاد الأفريقي.