الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عبد الرحيم علي: قطر تدفع لـ«حماس» مقابل إهانة الجيش المصري

الدكتور عبدالرحيم
الدكتور عبدالرحيم على الكاتب الصحفى ورئيس تحرير "البوابة نيو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عبد الرحيم علي، الكاتب الصحفى ورئيس تحرير "البوابة نيوز": إن مواجهة الإرهاب ليست أمنية فقط ولكنها مواجهة إعلامية وثقافية، مضيفًا أن الإصلاح الاجتماعي والمجتمعي الحقيقي الذي يقينا من شرور التطرف هو إصلاح الخطاب الديني بشكل عام، واستنهاض روح الإمام محمد عبده والمراغي وغيرهم من العلماء الذين قادوا الفكر المستنير والوطني في العالم كله.
وأكد علي خلال خلال مؤتمر "مصر في مواجهة الإرهاب الدولي.. هل وصلت داعش إلى سيناء؟"، السبت، إنه طالب بتجديد الفكر الديني من زمن بعيد، وأن الأوان للنظر لهذه القضية بعين الاعتبار.
وتابع: "هناك أعداد قليلة جدا من بعض الضباط الذين ينتمون للصاعقة، والذين تم فصلهم من الجيش، تردد أسماء عدد منهم مثل طارق أبو العزم، والرائد هشام عشماوي، والنقيب رامي الملاح في عدد من القضايا، لافتا إلى أن تلك النوعيات توجد بقلة".
وقال: إن قطر وتركيا تدعم الجماعات المتطرفة والإرهاب في سيناء، كما أنها تقوم بدفع رواتب أعضاء الحكومة المقالة حماس، وتوفر لهم ما يلزم لإهانة وجرح الجيش المصري لتحطيم معنوياته، مشيرا إلى أن ما يقوم به الجيش المصري في سيناء ورجال الشرطة في الداخل كفيلين بحفظ الأمن القومي المصري.
وأضاف: "الشعب المصري والحكومة ليسوا مستعدين لعقد أي مصالحات مع جماعة الإخوان الإرهابية إلا بعد إعلانهم من خلال المرشد العام أنهم أخطئوا في حق هذا الوطن واعتذارهم للشعب المصري عما بدر منهم من أخطاء، وأن يراجعوا فكرهم المتطرف".