الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

اليهودي برنارد ليفي يصل لتونس ويدعو إلى تقسيم ليبيا إلى ثلاث دول

اليهودي الفيلسوف
اليهودي الفيلسوف برنارد ليفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أسعد أمبية أبوقيلة، صحفي وكاتب ليبي مستقل في تصريحات صحفية خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم السبت: إن الفيلسوف برنارد ليفي اليهودي الأصل ويحمل الجنسية الفرنسية وصل إلى مطار قرطاج نحو الساعة التاسعة وتعطل نحو 4 ساعات داخل المطار بعد أن حاصره "المحتجون" عند قدومه إلا أن قدمت فرقة أمن خاصة وقامت بإخراجه من معبر آخر، ليلتقي اليوم السبت بوفد ليبي رفيع المستوي من أجل حل الأزمة الليبية.

وأفادت مصادر أمنية بأن اليهودي برنارد ليفي سوف يعرض على الوفد الليبي مبادرة لحل الأزمة في ليبيا وهذة المباردة تتضمن تقسيم ليبيا إلى ثلاثة دول.

وسبق أن نقلت إذاعة صوت إسرائيل - البث العربى تصريحات صحافية نسبت إلى الفيلسوف الفرنسي اليهودي برنارد هنري ليفي منذ اشهر تقريبا يقول فيها أنه سعيد جدا بإسقاط نظام معمر القذافي الذي كان يدعم الإرهاب الدولي ويشكل خطر على إسرائيل.

وقال ليفي: لقد شاركت في الحرب العالمية لإسقاط نظام القذافي التي قادها حلف الناتو في ليبيا من موقع يهوديتي وأن حل الأزمة اللليبية هو تقسيم ليبيا إلى ثلاثة دول.

وأضاف أبوقيلة: للعلم ليست هذه المرة الأولى التي يدعو الفيلسوف الفرنسي الصهيوني برنارد هنري ليفي إلى تقسيم ليبيا لقد نشرت تصريحات صحافية سابقة عبر صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يعلن فيها أن الحل في ليبيا هو تقسيم البلاد.