الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عبدالرحيم علي: "داعش" تجند "بيت المقدس" لتنفيذ عمليات ضد جيش مصر

الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم على المفكر الإسلامي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استعرض الدكتور عبدالرحيم علي الكاتب الصحفى ، ورئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة "البوابة نيوز"، مراحل تطور ووجود الجماعات الإجرامية في كل من سوريا والعراق ومصر.

حيث قال علي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليًا بأحد الفنادق، تحت عنوان "مصر في مواجهة الإرهاب الدولي ... وهل وصلت داعش إلى سيناء" ، السبت، أنه تم التأكد من مقتل عدد من قيادات التنظيمات الإجرامية منهم أبو عمر البغدادي.

وتابع أن ما حدث في سوريا إنه تم فتح الحدود لجلب المقاتلين العرب من خلال العراق، لبدء عصر دولة "داعش" .

وقال عبدالرحيم علي، إن نفس السيناريو يتواجد عندنا في مصر في نفس التوقيت، وكشف أن العملية الإرهابية التي وقعت في سيناء إبان حكم المعزول تمت من خلال اتصالات بين كل من أيمن الظواهري ومحمد الظواهري والمعزول محمد مرسي، وفي هذا التوقيت أستطاعت داعش أن تعزل رؤية أيمن الظواهري وتنتصر لرؤية محاربة الطواغيت المقصود بها "الجيش المصري" وقامت جماعة " بيت المقدس" بعدد من المحاولات ضد الجيش ولكن قوة الجيش والشعب نجحت في التصدي لذلك .

ولفت إلي أن عضو بيت المقدس، عمر الدمياطي وهو مصري يعمل تحت رايه داعش في العراق ، تم القبض عليه بعد مكالمة مع التنظيم بأيام قليلة ولم يفِ بوعده للتنظيم ، مؤكدًا أن داعش يحاول تجنيد أكبر عدد من أعضاء بيت المقدس له من أجل تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش المصري.