الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"اﻹسكان": 30% من وحدات "دار مصر" ينطبق عليها مبادرة التمويل العقاري

المهندس خالد عباس،
المهندس خالد عباس، مساعد وزير اﻹسكان للشئون الفنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نحو 30% من وحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية، سينطبق عليها مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، والذى تتراوح فائدته بين 7 و8% للوحدات التى تتراوح قيمتها بين 300 إلى 400 ألف جنيه، منها مدن ستدخل وحداتها بالكامل ضمن المبادرة.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير اﻹسكان للشئون الفنية، فى تصريحات صحفية، إن المدن التى ستدخل بالكامل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، هى السادات وبدر والعاشر من رمضان، حيث لن تزيد قيمة الوحدات فى المدينتين على 400 ألف جنيه.

وأضاف عباس: "بالرغم من أن مدينة القاهرة الجديدة تعد من أعلى المدن سعرا فى المشروع، إلا أنه سيكون هناك بها نسبة بسيطة ينطبق عليها المبادرة، وتقدر بنحو 100 وحدة، وهذا الرقم يعد متميزا للغاية بالنسبة ﻷسعار وحدات المدينة، بجانب نحو 20% من وحدات مدينة 6 أكتوبر، ونحو 50% من وحدات مدينة العبور".

وأشار عباس إلى أنه ما دون هذه الوحدات التى سينطبق عليها مبادرة التمويل العقارى، سيتم تطبيق شروط التمويل العقارى العادى، وفقا لاختيارات الفائز بالوحدة عقب إجراء القرعة العلنية على الوحدات.