الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

حكم بالسجن ضد أحد مؤسسي بايرت باي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت محكمة دانماركية أمس الجمعة، حكمًا على أحد مؤسسي موقع تبادل الملفّات ذي بايرت باي The Pirate Bay يقضي بسجنه لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، بتهم تتعلق بالقرصنة الإلكترونية.
ووجدت المحكة بأن المتهم سفارتهولم وارغ (30 عامًا) مذنبًا بتهمة اختراق إحدى الشركات الدانماركية التي تقدّم خدمات للحكومة في العام 2012، وبالحصول على معلومات تتضمن أكثر من 91.000 رقم ضمان اجتماعي وأرقام تراخيص قيادة وسجلات شرطة تتعلق بشخصيات أوروبية مهمة.
وقالت المحكمة إن الهجمة كانت مُنظمة ومخطط لها على مدى طويل، وهو ما أثّر بشكل كبير على قرار المحكمة بحسب ما ذكر القاضي المسؤول الذي قال إن تحميل كمّيات كبيرة من المعلومات الشخصية يُمكن أن يكون له نتائج مؤذية كثيرة.
ورفض وارغ الاعتراف بقيامه بالاختراق، ذاكرًا بأن أحداً ما قام باختراق جهاز الكمبيوتر الخاص به والسيطرة عليه واستخدامه في الهجمة، إلّا أن المحكمة رفضت هذا الادّعاء.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتم فيها محاكمة وارغ في قضية تتعلق بالقرصنة، حيث تم الحكم عليه سابقاً بالسجن لمدة عام مع ثلاثة زملاء له من مؤسسي موقع بايرت باي بتهم انتهاك حقوق النشر في 2009، ونتيجة لذلك قام وارغ بالهرب من السويد، لكن تم إلقاء القبض عليه في كمبوديا بعد ذلك بثلاثة سنوات، وتم ترحيله إلى السويد حيث قضى عقوبته، ثم تم تسليمه أخيراً إلى الدانمارك لمقاضاته في القضية الجديدة.