الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

فرنسا: توقف شبكة الإذاعة الحكومية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شب حريق في الطابق العلوي من مبنى شبكة الإذاعة الحكومية الفرنسية في باريس، أمس الجمعة، لم يتسبب في وقوع إصابات، لكنه خلف أضراراً واسعة النطاق من شأنها أن تضيف إلى تكلفة مشروع تجديد المبنى التي تقدر بعدة ملايين من اليوروهات.
واندلع الحريق في الطابق الثامن من المبنى التاريخي الذي يطل على نهر السين في الحي السادس عشر.
وقالت إدارة الإطفاء إنه "كان من الممكن رؤية أعمدة الدخان الأسود وهي تتصاعد من المبنى، لكن على الرغم من أنه بدا أن الحريق طال عدة طوابق إلا أنه تم احتواؤه في الطابق الثامن غير المأهول، حيث تجري عملية تجديدات في المبنى.
وتم إجلاء نحو أربعة آلاف موظف كما تمت السيطرة على الحريق في نحو ساعتين. لكن تبقى هناك أسئلة يتم طرحها بالفعل حول معايير السلامة الخاصة بالحرائق. وقال عدد من الصحفيين إنهم لم يسمعوا إنذار الحريق.
وقال صحفي في راديو فرانس إنفو ويدعى بنيامين إيلي، الذي تقع مكاتبه في الطرف الآخر من المبنى حيث شب الحريق، إنه "أدرك فقط أن هناك حريق عندما جاء الأمر بإخلاء المبنى"، وأضاف "لكن لم يكن هناك أي ذعر على الإطلاق".
وعاودت محطتا راديو فرانس انفو وفرانس إنتر، ومحطة الأحداث الراهنة الشقيقة، البث مرة أخرى بحلول مساء اليوم الجمعة، بعد فترة وجيزة من توقفهم الاضطراري عن البث.
ويرجع تاريخ المبنى المعروف بـ "ميزون دي لا راديو" إلى خمسينيات القرن الماضي.
ومن المرجح أن يتسبب الحريق في مزيد من التأخير وزيادة في التكلفة الباهظة بالفعل لمشروع تجديد المبنى المستمر منذ وقت طويل، والذي تضخمت تكاليفه منذ أن بدأ في عام 2004.
وقدرت فاتورة تكلفة المشروع بما يقرب من نصف مليار يورو.