الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

اليوم.. كارمن بيزيه في بث مباشر من نيويورك بدار الأوبرا المصرية

 دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تواصل دار الأوبرا المصرية، النقل المباشر والحصري لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية من نيويورك، حيث يبث مساء اليوم السبت، على المسرح الصغير أوبرا "كارمن" للموسيقار الفرنسي العالمي جورج بيزيه".
وتدور أوبرا كارمن حول قصة الفتاة كارمن الغجرية الجميلة المتعالية، التي تسعى لإيقاع الرجال بحبائل جمالها، حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها لتحوله من شرطي بسيط مطيع إلى شقي خارج على القانون، بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها فيقوده هذا الحب الجارف أخيرًا إلى ساحة الإعدام.
وتبدو كارمن في القصة الموسيقية مستعدة لفعل أي شيء من أجل إغواء نافارو، مبررة هذا السلوك بحبها للحرية على الرغم من تهافت الشباب للفوز بقلبها.
جدير بالذكر، أن أوبرا كارمن تعد أحد أشهر وأهم الأوبرات العالمية، باعتبارها محطة فاصلة في تاريخ الأوبرا الفرنسية، كما أنها آخر أعمال بيزيه الأوبرالية الكاملة وتتميز بإيقاعها المتناغم وبلحنها الحيوي، عرضت لأول مرة على مسرح أوبرا كوميك بباريس في 3 مارس 1875 ولم تلق إقبالا في بدايات عرضها، إلا أنها حققت شهرة واسعة بعد إشادة مؤلفين عظام ومعاصرين بها منهم ديبوسي، سان سانس، وتشايكوفسكي، برامز، حيث شاهدوها أكثر من 20 مرة واعتبروها أفضل أوبرا، أنتجت منذ الحرب الفرنسية الروسية ولم يكتب لبيزيه أن يرى النجاح العظيم لكارمن فقد توفى نتيجة قصور القلب عن عمر 36 عامًا في يونيو عام 1875.